Close ad

ركام البيوت في غزة.. شاهد على التدمير الممنهج من قبل إسرائيل

6-8-2022 | 17:57
ركام البيوت في غزة شاهد على التدمير الممنهج من قبل إسرائيلركام البيوت في غزة
وكالة الأنباء الفلسطينية

لم تسلم عشرات المنازل والبيوت من التدمير الممنهج من قبل آلة الحرب الإسرائيلية في عدوانها المتواصل على قطاع غزة منذ عصر أمس الجمعة، مخلفةً خرابًا ودمارًا وتهجيرًا قسريا للمواطنين.

موضوعات مقترحة

أكثر من عشرة بيوت وشقق سكنية استهدفت بصواريخ طائرات حربية إسرائيلية، خلفت شهداء وجرحى كان أولها قصف شقة سكنية في الطابق السابع ببرج فلسطين في حي الرمال غرب مدينة غزة، استشهد على إثرها المواطن تيسير محمود الجعبري (50 عامًا) وهو من حي الشجاعية شرق المدينة وأصيب آخرون بجروح مختلفة.

ودمرت طائرة حربية إسرائيلية بصاروخين منزلًا مكونا من ثلاثة طوابق في شارع أبو حصيرة غرب المدينة، وحولته إلى ركام وشردت ساكنيه، وألحقت أضرارًا جسيمة بمنازل المواطنين المجاورة، كما دمرت طائرات الاحتلال منازل في جنوب غرب مدينة غزة.

وقصفت طائرة حربية منزلاً مكون من ثلاثة طوابق  بحي الرمال غرب مدينة غزة، وحولته إلى ركام، وتضررت عدة منازل قريبة من الاستهداف، ووفقًا لإحصائية محلية، فقد تضررت نحو 650 وحدة سكنية جراء العدوان.

واستشهد 15 مواطنًا بينهم طفلة وسيدتان وأصيب 125 آخرون بجروح مختلفة ولحق خراب ودمار بممتلكات المواطنين في العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة