راديو الاهرام

جوني ديب متهم بسرقة كلمات أغنية ضمن ألبومه من سجين سابق

6-8-2022 | 03:11
جوني ديب متهم بسرقة كلمات أغنية ضمن ألبومه من سجين سابقجوني ديب
هبة إسماعيل

أُتهم الممثل جوني ديب وأسطورة الجيتار البريطاني جيف بيك بسرقة قصيدة تلاها أحد السجناء منذ عقود في تعاونهما الموسيقي الجديد.

أصدر ديب، 59 عامًا، وبيك البالغ من العمر 78 عامًا ألبومًا بعنوان "18" الشهر الماضي، بعد أسابيع من فوز الممثل في محاكمة تشهير ضد زوجته السابقة أمبر هيرد.

أحد أغني الألبوم يتميز بكلمات غناها ديب التي قالها قاتل وسارق مُدان يُدعى سليم ويلسون في عام 1964، وفقًا لرولينج ستون.

كان سليم  واسمه الحقيقي Willie Davis قوادًا ومقامرة تلا سلسلة من القصائد .

وذكرت الصحيفة أن القصائد التي تسمى "الخبز المحمص" سجلها عالم الفولكلور بروس جاكسون بينما كان ويلسون يقضي بعض الوقت في سجن ولاية ميسوري.

سجل بروس جاكسون ويلسون وهو يتلو نسخة من القطعة في كتابه عام 1974 .

عادت سطور من أغنية "Hobo Ben" للظهور حرفيًا تقريبًا على الأغنية التجريبية الجديدة لديب وبيك "Sad Mother - n 'Parade"، والتي حصل الثنائي على اعتمادات كتابة الأغاني فيها.

قال جاكسون لصحيفة رولينج ستون: "السطران الوحيدان اللذان استطعت أن أجدهما في القطعة الكاملة التي ساهم بها ديب وبيك هما" Big time motherf - r "و" Bust it down to my level "".

"كل شيء آخر من أداء سليم في كتابي. لم أواجه أي شيء مثل هذا من قبل. لقد كنت أنشر أشياء منذ 50 عامًا، وهذه هي المرة الأولى التي ينزع فيها أي شخص شيئًا ما ويضع اسمه عليه ".

نجل جاكسون، مايكل لي جاكسون، محام متخصص في الموسيقى والملكية الفكرية .

وبحسب ما ورد قال مايكل: "إنها لا تعكس التأليف الفعلي لتلك الكلمات". "ليس من المعقول، في رأيي، أن جوني ديب أو أي شخص آخر كان يمكن أن يجلس ويصمم تلك القصائد دون أن يأخذها بالكامل تقريبًا من نسخة ما من تسجيل والدي  أو الكتاب حيث ظهرت الكلام."

يقال إن مايكل يستكشف الإجراءات القانونية ضد جوني ديب وجيف بيك، سيكون الإجراء القانوني غامضًا لأن القصيدة قيلت ضمن جزء من تقليد شفهي ولم يكن له مؤلف نهائي، وفقًا للمقال.

وبحسب ما ورد قال جاكسون، وهو أستاذ متميز في جامعة ولاية نيويورك، إن الكلمات المسروقة هي مسألة أخلاقية أكثر منها قانونية.

"لا أعرف ما إذا كان هذا السجل يُباع أم لا. لقد رأيت بعض المراجعات التي سأكون محرجًا جدًا لو أنها كانت ألبومي، ولكن إذا كانت تبيع، فإن جوني ديب يكسب الكثير من المال عليها. هل يجب أن يذهب إليه، أم يجب أن يذهب إلى مكان ما يساعد الأشخاص الذين أنتجوا هذه الثقافة؟ "

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة