Close ad

نتيجة الثانوية العامة 2022.. غدا السبت | خاص

5-8-2022 | 19:12
نتيجة الثانوية العامة  غدا السبت | خاصوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
أحمد حافظ

نتيجة الثانوية العامة 2022.. ساعات قليلة ويتم حسمها من جانب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ونشرها إلكترونيًا خلال ساعات، مع انتهاء الأسبوع الأول من شهر أغسطس، وهي المهلة التي كانت حددتها وزارة التربية والتعليم لإعلان النتيجة.

موضوعات مقترحة

ويبحث أغلب الطلاب وأولياء الأمور عن أي معلومة دقيقة حول مؤشرات النجاح، والموعد الذي تم الاستقرار عليه من جانب وزارة التربية والتعليم لإعلانها بشكل رسمي.

نسبة النجاح في الثانوية العامة

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم لـ"بوابة الأهرام"، وهو من المعنيين بملف الثانوية العامة، أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة انتهت وأصبحت جاهزة للاعتماد غدا السبت ومعها أوائل الثانوية العامة، مؤكدا أن نسب النجاح النهائية مبشرة وتقترب إلى حد ما من النسب السنة الماضية.

درجات الرأفة في الثانوية العامة

وقال المصدر، إن الكنترول المركزي في مدينة السادس من أكتوبر، انتهى من مرحلة درجات الرأفة للطلاب مستحقي الرأفة، وهؤلاء عددهم محدود ومعروف، لأن درجات الرأفة لا يتم منحها لكل الطلاب، بل شريحة معينة.

المستحقون لدرجات الرأفة في الثانوية العامة

أوضح المصدر أن درجات الرأفة في الثانوية العامة يتم وضعها للطلاب الذين نجحوا في كل المواد، لكنهم راسبون في مادة واحدة، وإذا كانت درجاتهم في هذه المادة قريبة من النجاح "يعني عايزين درجة، اتنين، تلاتة، أربعة بياخدوهم"، مضيفًا "هذه ليست بدعة، ولا الهدف منها رفع نسبة النجاح، بل حق لهؤلاء الطلاب.

وقال "فيه ناس تستحق درجات الرأفة، زي الطالب اللي راسب في 3 مواد، ده مثلا مش من حقه يدخل دور تاني، لأنه لازم يعيد السنة، هنا إحنا بنشوف المادة إللي ممكن درجته قريبة فيها من النجاح، ومحتاج درجة اتنين تلاتة أربعة وينجح فيها، فبياخد درجات الرأفة دي، وينجح في مادة، ويتحول من طالب لازم يعيد السنة، لطالب هيدخل دور تاني في مادتين".

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

وأكد المصدر، أن الموعد المحدد لاعتماد نتيجة الثانوية العامة، غدا السبت، في ظل الانتهاء من كل مراحل إعدادها في صورتها النهائية، والوزير نفسه أعلن أنها مطلع الأسبوع، وبالتالي لا فارق بين السبت والأحد، وبالتالي فالأقرب أن يكون الاعتماد وإعلان الأوائل مساء السبت، لتكون أمام الطلاب إلكترونيًا نفس الليلة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة