راديو الاهرام

الهند تسمح بزيادة صادرات السكر تجنّباً لعدم الوفاء بالعقود

5-8-2022 | 18:02
الهند تسمح بزيادة صادرات السكر تجنّباً لعدم الوفاء بالعقودالسكر الخام- صورة ارشيفية
وكالات الأنباء

أعلن وزير الغذاء الهندي سودهانشو باندي يوم الجمعة أن الهند، ثاني أكبر منتج للسكر في العالم، ستسمح لمصانعها بتصدير 1.2 مليون طن إضافية من السكر في العام المنتهي في سبتمبر.

تضاف هذه الكمية إلى حصة التصدير الحالية التي تبلغ 10 ملايين طن، قررتها الحكومة في مايو للحدّ من المبيعات الخارجية وحماية الإمدادات الغذائية، وبعد أن أصبح المخزون الآن كافيا فيما يبدو لتلبية الاستهلاك المحلي، طلب المزارعون رفع الحد الأقصى لمنع التخلف عن الوفاء بالعقود الملتزم بها، حسبما أفادت الشرق بلومبرج.

من المتوقع أن تصل صادرات السكر إلى 11.2 مليون طن في 2021-2022 ، بحسب تصريحات باندي للصحفيين في نيودلهي، وأضاف أنّه من المتوقع صدور إخطار رسمي في وقتٍ لاحق من يوم الجمعة، وقد تضغط الزيادة في صادرات الهند على الأسعار العالمية، التي هبطت بنحو 13% بعد أن بلغت ذروتها هذا العام في أوائل أبريل.

تشير التقارير الأولية إلى أن منطقة قصب السكر في ولايتي أوتار براديش وماهاراشترا، الأعلى زراعة للقصب، تتوقع زيادة في المحصول الذي سيتم حصاده في الموسم الذي يبدأ في أكتوبر، ما يؤكّد أنّ الإمدادات ستكون كافية في العام المقبل، وفقاً لأديتيا جونجونوالا، رئيس اتحاد مصانع السكر في الهند.

حتى بعد تصدير ما يقارب مليون طن إضافي، ستتوفّر للبلاد أكثر من 6 ملايين طن في مخزون آخر المدة في 30 سبتمبر، وهو ما يكفي لتلبية الطلب المحلي قبل بدء عصر القصب، حسبما قال جونجونوالا الشهر الماضي.

كانت الهند أكبر مصدر للسكر بعد البرازيل في العام الماضي، ومن بين عملائها إندونيسيا وبنغلاديش وماليزيا ودبي. ونادراً ما تجاوزت صادرات الهند من السكر 7 ملايين طن حتى العام الماضي، بعد أن سجّلت الصادرات رقماً قياسياً بلغ 7.2 مليون طن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة