راديو الاهرام

تحسن سندات شركة سينو-أوشن كابيتال الصينية بعد تراجعها القياسي أمس

5-8-2022 | 16:28
تحسن سندات شركة سينوأوشن كابيتال الصينية بعد تراجعها القياسي أمسعلم الصين
الألمانية

استردت سندات شركة سينو-أوشن كابيتال التابعة لمجموعة البناء الصينية المدعومة من الدولة سينو-أوشن جروب هولدنج، اليوم الجمعة، بعد تراجعها القياسي أمس.

وجاء تحسن السندات بفضل الكشف عن الدخول في محادثات مع حملة السندات بشأن طلبهم المحتمل للاسترداد المبكر لأموالهم، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وارتفعت قيمة السندات اليوم بنسبة 9ر5% بعد تراجعها أمس بنسبة 28%. وتجري الشركة محادثات مع حملة سندات بقيمة مليار يوان (148 مليون دولار) حول ما إذا كانوا يعتزمون استخدام حقهم في طلب الاسترداد المبكر لأموالهم في الشهر المقبل، بحسب ما صرح به مسؤول في سينو-أوشن كابيتال لوكالة بلومبرج، مضيفا أن الشركة لم تبحث مع المستثمرين احتمال تمديد أجل سداد السندات.

كان عدد من شركات البناء الصينية، مثل تايمز تشاينا  هولدنجز ولوجان جروب، توصل مؤخرا إلى اتفاق مع المستثمرين لتمديد فترات سداد كمية من سندات الشركات بالعملة المحلية.

وساعد التمديد الشركات في تجنب التخلف عن السداد، في حين أثار قلق المستثمرين من تراجع مبيعات العقارات في السوق الصينية مما يزيد الضغوط المالية على الشركات.

وأدت عمليات البيع الكثيفة لسندات سينو-أوشن كابيتال أمس إلى تراجع قيمة بعض هذه السندات بنسب قياسية  بلغت 10 سنتات من كل دولار من القيمة الاسمية للسن. وسجلت السندات بشكل عام تغيرا بسيطا اليوم، في حين تراجع أحد سندات سينو أوشن جروب اليوم بنسبة 22% ليصل إلى أقل مستوياته على الإطلاق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة