Close ad

متحف المجوهرات الملكية ينظم ورشة عمل بعنوان «أورجامي للأطفال» |صور

5-8-2022 | 15:56
متحف المجوهرات الملكية ينظم ورشة عمل بعنوان ;أورجامي للأطفال; |صورمتحف المجوهرات الملكية ينظم ورشة عمل
عمر المهدي

نظم القسم التعليمي بمتحف المجوهرات الملكية ورشة عمل للأطفال بعنوان "أورجامي للأطفال"، وذلك بالتعاون مع الفنانة سناء سعيد.

موضوعات مقترحة


 وخلال الورشة، صمم الأطفال من خلال الورشة شجرة باستخدام الورق والقص واللزق،  كما قام أحد أعضاء القسم التعليمي بعمل جولة إرشادية للأطفال داخل القصر للتعرف على تاريخ القصر ومقتنياته وتم اتخاذ مجموعة من الصور التذكارية. 

وتأتي هذه الورشة  ضمن فعاليات النشاط الصيفي للقسم التعليمي بمتحف المجوهرات الملكية.
أقيم متحف المجوهرات الملكية لعرض مقتنيات الأسرة العلوية التي أنشأها محمد علي باشا والتي حكمت مصر لأكثر من 150 عامًا بداية من عام 1805م وحتى عام 1952م.

بني القصر بمنطقة زيزينيا في عام 1919م على يد السيدة زينب فهمي وأكملته وأقامت به ابنتها الأميرة فاطمة ابنة الأمير علي حيدر حفيد محمد علي باشا، ويعتبر بمثابة خلفية مذهلة للممتلكات الرائعة للأسرة العلوية، إذ يعكس الذوق الرفيع للأميرة في اللوحات، والأسقف المذهبة، والفسيفساء التي تزين العديد من غرف القصر، يتكون القصر من جناحين شرقي وغربي يربط بينهما ممر، ويتكون كل منهما من طابقين وبدروم.

يعرض المتحف الممتلكات التي جمعتها العائلة طوال فترة حكمها في جميع القاعات القصر الرائعة عاكسًا أسلوب حياتها الفخم، فمن بين مقتنيات المتحف تعرض قلادة مطعمة بالماس والزمرد تخص مؤسس الأسرة محمد علي باشا، بالإضافة إلى رقعة شطرنج ذهبية، ومناظير ذهبية مرصعة بالماس والياقوت والزمرد، وأكواب ذهبية مطعمة بالأحجار الكريمة. كما يتم عرض المجوهرات المبهرة التي أعدها كبار المصممين في أوروبا، والتي كانت تتزين بها الملكات والأميرات من العائلة المالكة في مصر.


متحف المجوهرات الملكية ينظم ورشة عملمتحف المجوهرات الملكية ينظم ورشة عمل

متحف المجوهرات الملكية ينظم ورشة عملمتحف المجوهرات الملكية ينظم ورشة عمل
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: