Close ad

3 أرقام قياسية تنتظر محمد صلاح أمام فولهام بضربة بداية الدوري الإنجليزي

4-8-2022 | 15:35
 أرقام قياسية تنتظر محمد صلاح أمام فولهام بضربة بداية الدوري الإنجليزي محمد صلاح
أحمد عبدالحميد

يعود الدوري الأقوى في العالم لتصدر الواجهة، بداية من السبت المقبل، وتنتظر جمهور الكرة المصرية، ظهور نجمها الأول محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، في مباراة افتتاح الموسم للريدز لمواجهة فريق فولهام الإنجليزي.

موضوعات مقترحة

وكتب محمد صلاح أسمه بحروف من ذهب في سجلات الدوري الإنجليزي، بتحطيم العديد من الأرقام القياسية، فيما ينتظر الفرعون المصري أكثر من رقم قياسي في المباراة الافتتاحية أمام فولهام نرصدها في التالي:

1- في حالة تسجيل محمد صلاح أمام فولهام، سيصبح أول لاعب في تاريخ البريميرليج يسجل في المباراة الافتتاحية 6 مواسم على التوالي.

2- في حالة تسجيل صلاح سيصل إلى الهدف (119) في البريميرليج؛ متخطيًا مايكل أوين (118) هدفًا، ليصبح ثالث الهدافين التاريخيين لليفربول في البريميرليج وخلف جيرارد الثاني بهدف واحد (120).

3- في حالة تسجيل صلاح أمام فولهام، سيعادل رقم مايكل أوين ب (158) هدف، كثامن أفضل هداف في تاريخ ليفربول في كل المسابقات.

محمد صلاح يجدد تعاقده مع ليفربول

أعلن نادي ليفربول، عن تجديد عقد محمد صلاح مع الريدز حتى 2025، ولم يتم الكشف عن الراتب الأسبوعي الذي سيتقاضاه النجم المصري، لكن تقارير صحفية عدة أشارت لتقاضيه 350 ألف جنيه إسترليني كأعلى راتب في تاريخ النادي.

راتب محمد صلاح بعد تجديد تعاقده

تضارب التقارير حول راتب محمد صلاح الجديد.. هل يكون أعلى راتب في البريميرليج ؟

تضاربت التقارير بشأن الراتب الجديد الذي سيحصل عليه النجم المصري محمد صلاح، بعدما أعلن ليفربول تجديد تعاقده رسميًا حتى 2025.

فقد قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إنه بموجب العقد الجديد يحصل الدولي المصري على راتب أسبوعي يبلغ 400 ألف جنيه إسترليني.

وأشارت الصحيفة، إلى أنَّ صلاح بذلك تخطي رواتب الثنائي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد)، وكيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، ليصبح الأعلى أجرًا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأشارت إلى أنَّ رونالدو تراجع للمركز الخامس في القائمة براتب يبلغ 385 ألفًا، بالتساوي مع دي بروين، الذي يتقدم على زميله إيرلينج هالاند بفارق 10 آلاف جنيه إسترليني فقط.

ويأتي تقرير صحيفة "ديلي ميل" متضاربًا مع ما نشره موقع "توك سبورت"، الذي قال إن صلاح يتقاضى 350 ألف إسترليني، ما يجعله يحتل المرتبة الخامسة في ترتيب الأعلى أجرًا في البريميرليج.

وأشار الموقع إلى أنَّ كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، يتقدم قائمة الأعلى أجرًا بـ510 آلاف إسترليني، يليه كيفين دي بروين متوسط ميدان مانشستر سيتي بـ400 ألف، ثم دافيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد، وإيرلينج هالاند المنضم هذا الصيف إلى مانشستر سيتي بـ375.

يذكر أنَّ ليفربول لم يعلن عن قيمة الراتب الذي يتقاضاه نجمه المصري، وإن أكدت التقارير أنه بات الأعلى أجرًا في النادي متفوقًا على زميله الهولندي فيرجيل فان دايك.

مسيرة محمد صلاح مع ليفربول

«الملك باق على عرشه».. مسيرة مرصعة بالذهب لـ محمد صلاح مع ليفربول

كشف نادي ليفربول الإنجليزي عن تجديد تعاقد المصري محمد صلاح، بعد أن كان عقده ينتهي في يونيو 2023.

وتأكد استمرار مسيرة محمد صلاح الناجحة مع ليفربول.

وتستعرض «بوابة الأهرام» مسيرة محمد صلاح مع ليفربول، على النحو التالي:

الموسم الأول وبداية الانطلاقة

انضم محمد صلاح إلى ليفربول في يونيو 2017، قادمًا من روما، سجل 44 هدفًا بجميع المسابقات في موسمه الأول.

كما سجل محمد صلاح 32 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، محطمًا الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد بنظام 20 فريقًا.

وحصد محمد صلاح حذاءه الذهبي الأول من أصل ثلاثة، وفاز بجائزة لاعب العام الرسمية من الدوري وجائزة رابطة اللاعبين أيضًا، وساعد الفريق على الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي خسره أمام ريال مدريد عام 2018.

محمد صلاح.. والظفر بذات الأذنين

وفي الموسم التالي تلقى ليفربول خسارة واحدة في الدوري وجمع 97 نقطة، لم تكن كافية للتتويج، حيث خسر بفارق نقطة واحدة لصالح مانشستر سيتي، ولكنه توج بدوري أبطال أوروبا 2019 متغلبًا على توتنهام هوتسبر؛ حيث سجل صلاح الهدف الأول في النهائي من ركلة جزاء.

محمد صلاح وفيروس كورونا

وفي الموسم الذي يليه، الذي شهد توقف النشاط بسبب جائحة كورونا، حصد الفريق 99 نقطة وأنهى انتظارًا دام 30 عامًا، ليتوج أخيرًا بلقب الدوري الإنجليزي والتتويج بكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في الموسم ذاته.

وفي الموسم التالي أنهى ليفربول الدوري في المركز الثالث، وسجل محمد صلاح 31 هدفًا في جميع المسابقات، ليساهم في إنقاذ ليفربول الذي كان على وشك عدم التأهل لدوري أبطال أوروبا في هذا الموسم.

وفي الموسم الماضي، سجل محمد صلاح 31 هدفًا، ليساعد ليفربول في التتويج بثنائية الكئوس المحلية "كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي"، ولكن للمرة الثانية خسر ليفربول الدوري بفارق نقطة وحيدة، وخسر نهائي دوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح وموسم النضوج

في هذا الموسم نال محمد صلاح جائزة رابطة اللاعبين لأفضل لاعب في العام، بالإضافة إلى فوزه بالحذاء الذهبي مناصفة مع هيونج مين سون نجم توتنام، كما كان أكثر من صنع الأهداف في المسابقة.

ويحتل محمد صلاح المركز التاسع في قائمة الهدافين التاريخيين لنادي ليفربول العريق.

أرقام محمد صلاح مع ليفربول

لعب محمد صلاح 253 مباراة بقميص ليفربول، سجل خلالها 156 هدفًا وصنع 58، ليشارك إجمالا في 214 هدفًا.

ومنذ وصوله إلى الدوري الإنجليزي، كان الأكثر تسجيلًا بـ 118 هدفًا، والأكثر تسديدًا بـ 302 مرة، والأكثر فوزًا بالاستحواذ في الثلث الأخير بـ 151 مرة، والأكثر لمسًا للكرة داخل منطقة جزاء الخصم بـ 1571 لمسة، والأكثر حصولًا على الفرص الخطيرة بـ 183 فرصة.

تعليق محمد صلاح على تجديد عقده مع ليفربول | فيديو

كشف الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر عن سعادته بتجديد تعاقده مع «الريدز».

وقال محمد صلاح: «صباح الخير، يارب تكونوا بخير، سعيد جدًا بالتجديد مع نادي ليفربول، وأتمنى الفترة القادمة نكسب بطولات كتيرة سوا».

ليفربول الإنجليزي يعلن تجديد تعاقد محمد صلاح رسميًا

ونشر ليفربول على حسابه الرسمي على موقع تويتر «‏يسر نادي ليفربول الإعلان عن توقيع محمد صلاح عقدًا جديدًا طويل الأمد مع النادي».

محمد صلاح يجدد عقده مع ليفربول | فيديو

أعلن نادي ليفربول تجديد عقد المصري محمد صلاح، نجم الفريق، ليسدل الستار على الكثير من الجدل الذي أثير في الفترة الماضية حول مستقبل اللاعب.

ونشر الموقع الرسمي لفريق ليفربول على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، فيديو للدولي المصري محمد صلاح وهو يرتدي قميص ليفربول أثناء تواجده في عطلته الرسمية وتبدو عليه ملامح السعادة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة