المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة | "الحوثيون": استهدفنا مدمرة أمريكية في خليج عدن وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي بطائرات مسيرة | الطرق الصوفية تحتفل برجبية "السيد البدوى" فى طنطا | الإسماعيلى .. برنامج تدريبي جديد لتجهيز اللاعبين استعدادًا للقاء الأهلي الأربعاء المقبل باستاد برج العرب | رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر | حزب "المصريين": حضور السيسي فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية رسالة مهمة للشباب العربي | أستاذ علوم سياسية: المساعدات الأمريكية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان تزيد من تفاقم الحروب |
Close ad

النروجي «هالاند» يخطف الأنظار في الدوري الإنجليزي

4-8-2022 | 11:05
النروجي ;هالاند; يخطف الأنظار في الدوري الإنجليزي إرلينج هالاند
أ ف ب

تشخص الأنظار نحو بداية مشوار الهداف النروجي الشاب إرلينج هالاند مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، عندما يحلّ حامل اللقب ضيفا على وست هام الأحد، فيما يقصّ كريستال بالاس وأرسنال الجمعة شريط الموسم.

موضوعات مقترحة

وكانت صفقة انتقال هالاند من بوروسيا دورتموند الى بطل إنجلترا، الأبرز في الدوري حيث أنفقت أنديته أكثر من مليار جنيه استرليني (1.2 مليار دولار) لتعزيز صفوفها استعدادا للموسم الجديد.

ومن المتوقع أن يعزّز قدوم النروجي من قوّة مانشستر سيتي الفائز بلقب بطل الدوري الإنجليزي أربع مرات في السنوات الخمس الأخيرة. بيد أن موسم سيتي وهالاند لم يحقق الانطلاقة المرجوة بالخسارة أمام ليفربول 1-3 السبت الماضي في مباراة درع المجتمع التقليدية.

ويخوض مانشستر سيتي الذي عزّز صفوفه بلاعب الوسط الدفاعي الدولي كالفن فيليبس والمهاجم الأرجنتيني الواعد خوليان الفاريس، امتحانا صعبا ضد وست هام في العاصمة الإنكليزية.

وكان وست هام قاب قوسين أو أدنى من حرمان سيتي من اللقب الموسم الماضي عندما تقدم عليه 2-صفر في نهاية الشوط الأول في المرحلة قبل الأخيرة، قبل ان ينتزع الفريق الشمالي نقطة ثمينة كانت الفارق بينه وبين ليفربول في حسم اللقب.

وعزّز وست هام الذي حقق نتائج لافتة الموسم الماضي ونافس بقوة على المراكز الأربعة الأولى معظم فترات الموسم قبل ان يتراجع مستواه في الأمتار الأخيرة إلى المركز السابع، صفوفه من خلال التعاقد مع المهاجم الإيطالي الواعد جانلوكا سكاماكا لتخفيف العبء على المهاجم ميكايل انتونيو.

وقال مدرب سيتي الإسباني بيب جوارديولا "ندرك المعايير (في الدوري الإنجليزي) وسنبلغها بأسرع وقت ممكن والحفاظ على ما حققناه سابقا".

وأضاف "لا أشعر بأننا بعيدون عن ذلك كثيرا، لكن المباراتين الأولين ضد وست هام وبورنموث ستحددان مستوانا وما يتعين علينا القيام به".

في المقابل، يحل ليفربول ضيفا السبت على فولهام العائد الى الدرجة الممتازة، بعد موسم واحد في "تشامبيونشيب".

- ليفربول دون مانيه 

استهلّت كتيبة المدرب يورجن كلوب الموسم بتوجيه رسالة الى مانشستر سيتي بأنها جاهزة لانتزاع اللقب هذا الموسم، من خلال فوز منطقي 3-1 في درع المجتمع.

وإذا كان ليفربول الذي يضم النجم المصري محمد صلاح خسر جهود مهاجمه السنغالي ساديو مانيه أفضل لاعب في إفريقيا هذا العام والمنتقل الى بايرن ميونيخ الألماني، فإنه في المقابل ضم المهاجم الأوروجوياني داروين نونييس الذي تألق في صفوف بنفيكا البرتغالي في الموسمين الأخيرين بتسجيله 32 هدفا في 57 مباراة.

وكان نونييس افتتح رصيده في صفوف ليفربول بشكل لافت عندما سجل رباعية في مرمى لايبزيج في مباراة ودية انتهت لصالح فريقه 5-صفر، قبل ان يسجل هدف الاطمئنان 3-1 في مرمى سيتي في الدرع الخيرية.

- معمودية النار لتن هاج

ويخوض مدرب مانشستر يونايتد الجديد الهولندي إريك تن هاج معمودية النار، عندما يستقبل فريقه برايتون على ملعب "اولدترافورد".

وكان مانشستر يونايتد سقط سقوطاً مدوياً برباعية نظيفة، أمام برايتون في اواخر الدوري الانجليزي في موسم سيء للغاية للشياطين الحمر، مكتفيا بالمركز السادس الذي يؤهله للمشاركة في الدوري الاوروبي (يوروبا ليج).

بيد ان مهمة تن هاج لن تكون سهلة، وما زادها صعوبة المشاكل التي يواجهها في الحصول على خدمات لاعب وسط برشلونة الهولندي فرنكي دي يونج، بالإضافة إلى رغبة نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو في الرحيل أملا في الانضمام إلى فريق يشارك في دوري أبطال أوروبا.

- تشيلسي "غير جاهز"

ويحلّ تشيلسي، ثالث الموسم الماضي، ضيفا على ايفرتون في مباراة تجمع فريقين لديهما الكثير من الأسباب للتخوف من الموسم الجديد.

لم تسر الأمور كما يشتهي المالك الجديد لتشيلسي رجل الأعمال الأميركي تود بوهلي حيث اشتكى مدربه الألماني توماس توخل من البرنامج المنهك لفريقه في جولته الأميركية، حيث سقط بقوة أمام جاره اللندني ارسنال برباعية نظيفة، ومن عدم إتمام صفقات كبرى حتى الآن ما يجعل فريقه "غير جاهز" بحسب قوله.

وخسر تشيلسي جهود مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو الذي عاد الى صفوفه مطلع الموسم الحالي من دون ان يكون فعالا أمام المرمى، فاعاره إلى فريقه السابق إنتر الايطالي. ولا يثق توخل أيضا بمواطنه المهاجم الأخر تيمو فيرنر وقد يتخلى عنه أيضا إلى فريقه السابق لايبزيج الألماني في ظل تقارير صحافية أشارت إلى إمكانية التعاقد مع مهاجم برشلونة الجابوني بيار ايميريك أوباميانج.

وحصل تشيلسي حتى الآن على خدمات الجناح الانجليزي الدولي رحيم سترلينج من مانشستر سيتي، وقطب الدفاع السنغالي خاليدو كوليبالي من نابولي.

أما ايفرتون الذي يشرف عليه أسطورة وسط تشيلسي السابق فرانك لامبارد، فيستهل الموسم من دون مهاجمه البرازيلي ريشارليسون المنتقل الى توتنهام، في حين ذكرت تقارير بان مهاجمه الاخر دومينيك كالفرت لوين سيغيب أيضا لفترة خمسة أسابيع بداعي الإصابة.

وكان إيفرتون عانى كثيرًا الموسم الماضي للبقاء ضمن اندية النخبة، منهياً الموسم في المركز السادس عشر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة