Close ad

يويفا: الشرطة تفتح التحقيق في إساءات عبر الإنترنت في نهائي أمم أوروبا للسيدات

3-8-2022 | 18:47
يويفا الشرطة تفتح التحقيق في إساءات عبر الإنترنت في نهائي أمم أوروبا للسيداتالاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا
الألمانية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الأربعاء، فتح الشرطة سبعة تحقيقات بشأن محتوى مسيء عبر الإنترنت خلال سير أحداث بطولة كأس أمم أوروبا للسيدات يورو 2022التي استضافتها إنجلترا .

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أنه تمت مشاركة كافة البيانات من منصة التقارير الخاصة بـ(يويفا) والتي تم إطلاقها مع بداية البطولة، مع السلطات الإنجليزية.

وأضاف (يويفا) أن أكثر من منصف المخالفات التي تم الكشف عنها يوم الأحد الماضي في المباراة النهائية للبطولة، تم تصنيفها على كونها خطاب كراهية .

وتمت الإشارة إلى 189 منشورا عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعتها خلال مباراة إنجلترا وألمانيا في نهائي البطولة، وجاء منها، حسب تقرير (يويفا)، 119 منشورا مؤهلا للإبلاغ عنها لمنصات وسائل التواصل الاجتماعي لإزالتها.

وأوضح (يويفا) أنه لتسهيل المهمة فقد تمت مشاركة جميع البيانات مع الشرطة الإنجليزية، مع فتح سبعة تحقيقات وفق ما جاء في البيان الذي وعد بتوسيع نطاق المراقبة في كل بطولات السيدات والمباريات النهائية خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وتابع البيان: "ستستمر الإجراءات المتعلقة بالإساءة عبر الإنترنت حتى بعد صافرة النهاية في ويمبلي، يويفا سيبني على الدروس المستفادة خلال الشهر الماضي للتركيز على جميع المباريات النهائية للناشئين والسيدات والرجال".

وسيطر خطاب الكراهية على 51 بالمائة من المحتوى المشار إليه في النهائي، فيما تم تصنيف 45 بالمائة من المحتوى بأنه متحيز جنسيا، فيما شكلت العنصرية وكراهية المثليين على نسبة 2 بالمائة.

وتم توجيه أغلب المحتوى المسيء في المباراة النهائية يوم الأحد وبنسبة 58 بالمائة بشكل مباشر للفرق المنافسة، فيما تم توجيه نسبة 19 بالمائة من الإساءات للمسابقة نفسها والحسابات الخاصة بها .

وتم استهداف حكام رجال وسيدات بنسبة 12 بالمائة من المحتوى المشار إليه، فيما تلقت اللاعبات نسبة عشرة بالمائة والمدربين/المدربات نسبة 1 بالمائة من محتوى الكراهية.

وأوضح (يويفا) أن نسبة 60 بالمائة من المحتوى المشار إليه، تم إزالته منذ بداية منافسات أمم أوروبا يورو 2022.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: