Close ad

دبلوماسي روسي: زيارة لافروف لميانمار تعطي زخمًا لمرحلة جديدة في العلاقات الثنائية ‎‎

3-8-2022 | 17:13
دبلوماسي روسي زيارة لافروف لميانمار تعطي زخمًا لمرحلة جديدة في العلاقات الثنائية ‎‎وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
أ ش أ

صرح سفير روسيا لدى ميانمار نيكولاي ليستوبادوف، اليوم الأربعاء، بأن زيارة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى ميانمار أعطت زخما لمرحلة جديدة في العلاقات بين البلدين.

موضوعات مقترحة

وقال الدبلوماسي الروسي - وفقا لما أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية - "لطالما كانت علاقاتنا ودية على الرغم من الظروف الدولية وتغيير الحكومات في ميانمار ولكن الآن تفتح مرحلة جديدة في علاقاتنا، ولقد أعطت زيارة لافروف فرصة عظيمة هو الدافع وراء هذا التطور"، مشددا على أن التركيز الرئيس للتعاون المتبادل ينصب في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية.

وأضاف سفير روسيا لدى ميانمار أن "التعاون الدفاعي والفني العسكري يتطور بنجاح، فإننا نوفر الطائرات والمروحيات والدفاع الجوي وغيرها من المعدات لميانمار".

وأكد أن التعاون الاقتصادي يتطور أيضا فعلى سبيل المثال، تم بناء مصنع صهر الحديد عمليا في ولاية شان، مشيرا إلى أن روسيا وميانمار ستحتفلان في 18 فبراير 2023 بالذكرى السنوية الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وبعد زيارة ميانمار، سيزور لافروف كمبوديا؛ حيث سيشارك في اجتماع لوزراء خارجية روسيا - الآسيان، وقمة شرق آسيا و منتدى الأمن الإقليمي.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قد أعلنت أمس الثلاثاء، أن وزير الخارجية سيرجي لافروف سيزور ميانمار الأربعاء لإجراء محادثات مع نظيره الميانماري وونا ماونج لوين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: