Close ad

مصير قاتل الطفل «عمر» دهسًا بسيارته بأبو رواش وفقًا لقانون العقوبات | تفاصيل

3-8-2022 | 14:02
مصير قاتل الطفل ;عمر; دهسًا بسيارته بأبو رواش وفقًا لقانون العقوبات | تفاصيلالطفل عمر
محمد محسب

واقعة مأساوية شهد أحداثها أحد شوارع قرية أبو رواش بالجيزة، عندما استهان شاب بخطر الطريق الذي يسير به قادمًا بأقصى سرعة مُمكنة، ما أدى إلى اختلال عجلة القيادة ليتغير مسار السيارة، دون تحكم من قائدها، ليصعد بها أعلى الرصيف ويدهس الطفل «عمر» المتواجد حينها بذات اللحظة عن طريق الخطأ.

موضوعات مقترحة

قرارات جهات التحقيق لكشف ملابسات الحادث

وصرحت النيابة العامة بالجيزة، بدفن جثة الطفل «عمر محمد» 7 سنوات، صدمته سيارة ملاكي قيادة شاب 26 عامًا، وذلك أثناء لهوه أمام المنزل بقرية أبو رواش بالجيزة.

كما طالبت بسرعة التحريات حول الواقعة، وتحفظت على سائق المركبة لحين وصول التحريات، وطلبت تقرير الصفة التشريحية للمجني عليه واستمعت لأقوال أهل الطفل وشهود العيان، وانتداب لجنة فنية لمعاينة موقع الحادث والسيارة المتسببة في الواقعة.

العقوبة المُنتظرة لقاتل طفل دهسًا بأبو رواش

وحدد قانون العقوبات إشكالية جريمة القتل الخطأ والعقوبة المقررة على المتهم حال ارتكابه الجريمة دون قصد.

جاء ذلك وفقًا لما نصت عليه المادة 238 من قانون العقوبات والتي جاء فيها: «كل من تسبب خطأ في موت شخص آخر بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تتجاوز 200 جنيه أو بإحدى العقوبتين».

كواليس دهس طفل أمام منزله بأبو رواش

البداية عندما تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغًا يفيد اصطدام سيارة ملاكي بطفل قرية أبو رواش تابعة لمركز كرداسة بالجيزة، وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة لإجراء التحريات، وتبين أن سيارة صدمت طفلًا يبلغ من العمر ما يقرب من 7 سنوات، وتم نقله إلى المستشفى لإسعافه، إلا أنه فارق الحياة بعد 8 أيام من تاريخ الحادث.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه قائد السيارة، وتحرر عن ذلك محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيقات لكشف ملابسات الحادث الأليم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: