Close ad

أمريكا تحذر من أعمال عنف محتملة بعد مقتل الظواهري.. وتدعو مواطنيها لتوخي الحذر

3-8-2022 | 10:24
أمريكا تحذر من أعمال عنف محتملة بعد مقتل الظواهري وتدعو مواطنيها لتوخي الحذر أيمن الظواهري

حثت الولايات المتحدة مواطنيها في مختلف أنحاء العالم على توخي الحذر خشية أعمال عنف محتملة بعد مقتل زعيم القاعدة أيمن الظواهري.

موضوعات مقترحة

وحذرت وزارة الخارجية الأمريكية الثلاثاء من أن مقتل الظواهري قد يدفع مؤيدي القاعدة أو الجماعات الإرهابية التابعة لها لاستهداف المنشآت والأفراد الأمريكيين.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد أكد الاثنين، مقتل زعيم القاعدة في غارة أمريكية بطائرة مسيرة في العاصمة الأفغانية كابول.

وقال بايدن إن الظواهري - الذي ساعد في تدبير هجمات الحادي عشر من سبتمبر - مارس "القتل والعنف" ضد المواطنين الأمريكيين، مشيرا إلى أن وفاته ستجلب الراحة لعائلات ضحايا الهجمات.

وقال مسؤول كبير في إدارة بايدن إن الظواهري، 71 عاما، كان على شرفة منزل من ثلاثة طوابق في العاصمة الأفغانية عندما استُهدف بصاروخين من طراز هيلفاير بعد فجر الأحد.

وعقب الضربة، حثت وزارة الخارجية الأمريكية المواطنين الأمريكيين على "الحفاظ على مستوى عال من اليقظة وتوخي الحيطة والحذر عند السفر إلى الخارج".

وقالت الوزارة في بيان إن "المعلومات الحالية تشير إلى أن المنظمات الإرهابية تواصل التخطيط لهجمات إرهابية ضد المصالح الأمريكية في مناطق متعددة في جميع أنحاء العالم".

وأضافت أن "هذه الهجمات قد تدفع لارتكاب مجموعة متنوعة من التكتيكات بما في ذلك العمليات الانتحارية والاغتيالات والخطف والاختطاف والتفجيرات".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: