Close ad

مدير معهد ناصر: الانتهاء من تطوير 16 مشروعًا خلال 10 أيام بتكلفة 750 مليون جنيه | خاص

2-8-2022 | 22:20
مدير معهد ناصر الانتهاء من تطوير  مشروعًا خلال  أيام بتكلفة  مليون جنيه | خاصمستشفى معهد ناصر للبحوث والعلاج
عبد الله الصبيحي

أعلن الدكتور محمود سعيد، مدير مستشفي معهد ناصر للبحوث والعلاج، الانتهاء من تطوير 16 مشروعا بالمعهد خلال 10 أيام.

موضوعات مقترحة

وأضاف في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، أن تكلفة تطوير الـ16 مشروعا بالمعهد حوالي 750 مليون جنيه.

وأشار إلي أن أهم المشروعات التي تم تطويرها بالمعهد، تطوير الجناح الكويتي "جراحة القلب"، بسعة 50 سريرا، ورعايتان متوسطتان بسعة 6 أسرة لكل رعاية، والعناية المركزة بسعة 30 سريرا.

وتابع: تطوير وإحلال وتجديد مدرسة ومعهد التمريض، ورعاية الأطفال حيث تم إضافة 10 أسرة، وكذلك تطوير رعاية القلب وإضافة 11 سريرا، وتطوير جناح الإقامة لجراحة اليوم والواحد، وتطوير جناح الإقامة الملحق بالعمليات بالدور الأرضي.

وأضاف أنه تم تطوير قاعة المؤتمرات، وتم تجهيزها بأحدث التكنولوجيا والتجهيزات السمعية والبصرية وتم توصيلها بغرف العمليات ومحلق بها أكثر من قاعة للتدريب وورش العمل، وقاعة لاستقبال كبار الزوار.

واستطرد: أنه تم تطوير مدخل المستشفي والاستعلامات بشكل "يليق" بكل مواطن مصري، كما تم تطوير السنترال لاستيعاب التوسعة الحالية، وأيضا تطوير قاعة الطعام الخاصة بالعاملين، حيث إن المعهد به 4600 عامل ما بين أطباء وتمريض وإداري وعامل، وأن "النباطشية" بها أكثر من 800 شخص.

كما تم تطوير  محطة الكهرباء، ومحطة التكييف المركزي، ومحطة الغازات الطبية، وإنشاء لأول مرة شبكة إنذار حريق، وتطوير مشروع كاميرات المراقبة "داخلي وخارجي"، لكي تغطي كل أجزاء المعهد، وتطوير 9 أسانسيرات، وتطوير جناح سي.

يأتي ذلك في ظل تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطوير معهد ناصر للعلاج للبحوث والعلاج، وتحويله لمدينة طبية متكاملة، وإضافة مبان جديدة وتطوير المباني الأساسية القائمة، واستحداث أقسام وتخصصات طبية جديدة، وزيادة السعة السريرية للمعهد بمقدار 1000 سرير إضافي.

كما سيتم زيادة عدد غرف العمليات الجراحية ووحدات الكلى، والمنشآت الخدمية، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة، فضلًا عن زيادة الطاقة الاستيعابية للمعهد، ورفع كفاءة بنيته التحتية، وذلك بالاستعانة بالخبرات الاستشارية العالمية في هذا المجال، أخذا في الاعتبار أن المعهد يعد من أهم ركائز المنظومة الصحية في مصر.

وتنشر "بوابة الأهرام" حوارا كاملا غدًا الأربعاء مع الدكتور محمود سعيد مدير مستشفي معهد ناصر للبحوث والعلاج حول المدينة الطبية بالمعهد، والخدمات الجديدة، والزيادة المقرر في عدد الأسرة الحالية والحضانات والرعايات وغرف العمليات وجلسات الكيماوي والإشعاعي، وغير ذلك من الخدمات الطبية الموجودة حاليا والمستهدفة في المستقبل.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: