Close ad

تنفيذًًا لتعليمات الرئيس السيسي.. إطلاق برنامج لتنمية المهارات البيئية ومواجهة تحديات المناخ بين طلائع الشباب

2-8-2022 | 18:45
تنفيذًًا لتعليمات الرئيس السيسي إطلاق برنامج لتنمية المهارات البيئية ومواجهة تحديات المناخ بين طلائع الشباب الرئيس السيسي
دينا المراغي

يستمر التعاون بين وزارة البيئة والحكومة لضمان نجاح مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "cop 27"، والمقرر انعقاده في نوفمبر المقبل بشرم الشيخ.

موضوعات مقترحة

ويأتي إطلاق البرنامج التوعوى البيئى لتنمية بعض المفاهيم والمهارات والاتجاهات البيئية الخاصة بقضية التغيرات المناخية وآليات التكيف والتخفيف لدى الطلائع بمراكز الشباب، كواحد من ضمن أهم المبادرات التي تطلقها الحكومة.

يهدف البرنامج الى رفع الوعى البيئى بقضية التغيرات المناخية  لدى الطلائع والشباب، كونهم يمثلون قاعدة الهرم السكاني فهم قادة المستقبل.

كما تأتي هذه المبادرة تنفيذا لتعليمات الرئيس السيسي، على ضرورة إدماج الشباب في العمل المجتمعي.

تتنوع أهداف البرنامج بين مساعدة الطلائع والشباب على اكتساب مجموعة من المعلومات البيئية حول قضية التغيرات المناخية، لنقلها لغيرهم لفهم أحوال البيئة ومشكلاتها من حولهم والعمل على إيجاد حلول لها، بالإضافة إلى مساعدة الطلائع والشباب على اكتساب مجموعة من المهارات البيئية العقلية والحركية لحل تلك القضية.

كذلك تنمية الشعور بالمسئولية تجاه البيئة والمجتمع، وأيضا مساعدة هؤلاء الطلائع والشباب على اكتساب مجموعة من الاتجاهات البيئية وتحفيزهم على حماية البيئة وتحسينها، وتكوين جماعة من الطلائع والشباب (حماة المٌناخ) بكل شعُب البيئة ليكونوا نواة لنشر الوعى البيئى بقضية التغيرات المناخية وكيفية التخفيف والتكيف مع تلك القضية، وتنمية الوعي البيئي لدى الطلائع والشباب وتعريفهم بمؤتمر المناخ القادم COP 27 وأهميته لمصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: