Close ad

«المنوفي»: التراجع عن زيادة الزبادي.. وانخفاض أسعار البيض والأرز

1-8-2022 | 20:26
;المنوفي; التراجع عن زيادة الزبادي وانخفاض أسعار البيض والأرززبادي
سلمي الوردجي

قال حازم المنوفي، رئيس المواد الغذائية والبقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، وعضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد العام للغرف التجارية، إن إحدى الشركات المنتجة للزبادي،  تراجعت عن الزيادة المقررة بقيمة 50 قرشا في العبوات التي كان مقرر فرضها بداية من اليوم.

موضوعات مقترحة

وأوضح أن الشركة كانت قد أعلنت عن زيادة عبوة الزبادى 105 جرامات من 4 جنيهات إلى ٤.٥٠ جنيه، لكنها تراجعت عن هذه الزيادة.

وقال المنوفي، إن تلك الزيادة غير مبررة وتأتي في وقت غير مناسب، نظرا لما يشهده السوق من ضعف القوة الشرائية للمواطن نتيجة للارتفاعات الكبيرة التي شهدتها معظم السلع سواء الغذائية أو غير الغذائية، لافتا إلى أنه يجب الشركات المنتجة أن تمتص جزءا من الارتفاعات، وتساهم مع الدولة في تخفيض الأسعار أو استقرارها خاصة خلال هذه الفترة.

وأشار إلى أن منتجات الألبان خاصة الزبادي من المنتجات عالية الطلب، وتستهلك بشكل كبير وإن رفع سعر العلبة 50 قرشا يشكل عبئا كبيرا على المستهلك.

من ناحية أخرى، تراجعت أسعار الأرز في السوق المصري بنحو 200 جنيه.

وتوقع رئيس شعبة البقالة بغرفة الإسكندرية التجارية، استمرار تراجع أسعار الأرز في السوق المصري، لأن موسم الحصاد بدء وسيزيد المعروض وتتراجع الأسعار حتى تصبح في وضعها الطبيعي خلال الأيام القريبة القادمة من شهر أغسطس.

كما انخفضت أسعار البيض في السوق المصري، بعد تحرك الجهات الرقابية، وإضراب المواطنين عن شراء البيض بالسعر الكبير، وسجلت كرتونة البيض الأبيض مستوى الـ 56 جنيها في السوق المصري، وبلغ سعر كرتونة البيض الأبيض نحو 60 جنيها و65 جنيها للأحمر في الأسواق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: