Close ad

رئيس مودرن جاس: ساهمنا بـ20 % من الخطة القومية لتوصيل الغاز.. ونسابق الزمن لتحقيق معدلات مرتفعة

31-7-2022 | 20:56
رئيس مودرن جاس ساهمنا بـ  من الخطة القومية لتوصيل الغاز ونسابق الزمن لتحقيق معدلات مرتفعة    المهندس محمد حسن قنديل رئيس شركة مودرن جاس
يوسف جابر

قال المهندس محمد حسن قنديل رئيس شركة مودرن جاس، إن الشركة أسهمت منذ انطلاق نشاطها العام الماضي بدور فاعل في تنفيذ الخطة القومية لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل والمخابز، وذلك بنسبة تصل إلى 20% من الخطة علاوة على التوصيل إلى قرى مبادرة حياة كريمة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، لاستعراض الموقف التنفيذي لأعمال ومشروعات توصيل الغاز الطبيعي التي تقوم بها الشركة بعد مرور عام على تأسيسها.

وأضاف أن الشركة تمكنت بعد مرور عام على تأسيسها من توصيل الغاز الطبيعي إلى 191 ألف  عميل، و تركيب نحو 207 آلاف عداد مسبق الدفع، وذلك في المحافظات التسع التي تعمل بها وتشمل القاهرة والقليوبية والشرقية ومرسى مطروح والإسماعيلية وشمال وجنوب سيناء وسوهاج وقنا.

ولفت قنديل إلى أن مودرن جاس تسابق الزمن لتحقيق معدلات مرتفعة في مشروع توصيل الغاز الطبيعي للقرى، خاصة قرى صعيد مصر والذى تسهم الشركة في تنفيذه في إطار المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، وأنه خلال فترة لا تتجاوز العام تمكنت من إطلاق أول شعلة غاز طبيعى لنحو 20 قرية من قرى مبادرة حياة كريمة في 3 محافظات هي سوهاج وقنا والشرقية، وجار التوسع في مد الغاز للقرى تباعا في نطاق عمل مودرن جاس ضمن المبادرة.

وأضاف أنها نفذت مشروعات أخرى ناجحة لتوصيل الغاز الطبيعى بمنطقة صعيد مصر؛ حيث تم تدفيع الغاز للمنطقة الصناعية بقفط بمحافظة قنا، وجار توصيل الغاز الطبيعي بمنطقة "هو" بذات المحافظة ومنطقتي غرب طهطا وغرب جرجا بمحافظة سوهاج. 

وأشار رئيس مودرن جاس إلى أن جهودها في مشروع توصيل الغاز الطبيعى للمخابز وإحلاله محل السولار أدت إلى تنفيذ الشبكات الأرضية لنحو 900 مخبز وتشغيل حوالى 770 مخبزًا وجار حاليًا العمل بالمرحلة الثانية من المشروع.

كما تم تشغيل ١٥ مصنعًا بالغاز في مدن بدر والعاشر من رمضان والشرقية، إضافة إلى تشغيل ٦٠٠ منشأة تجارية بالغاز على مستوى الجمهورية.

كما استعرض تقدم الأعمال في تنفيذ شبكات الغاز الطبيعى في المجتمعات العمرانية الحديثة  والمشروعات القومية التي تنشئها الدولة المصرية؛ حيث استعرض ما تم إنجازه في هذا المجال بمنطقة الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة لاستكمال الشبكات والتركيبات، والمساهمة في مشروعات التوصيل بمدينة العلمين الجديدة، وكذلك ما تم بمدينة الإسماعيلية الجديدة من تنفيذ للتركيبات الخارجية لنحو44 ألف وحدة سكنية بالمدينة.

وفي مجال توصيل الغاز الطبيعي بمدن سيناء فقد تم الانتهاء من مشروعات تغذية 92 منشأة سياحية وفندقية، بمدينة شرم الشيخ بالغاز الطبيعي للمساهمة في تنفيذ سياسات التحول الأخضر بالمدينة. 

و لفت إلى أن مودرن جاس تخدم عملاءها المستخدمين للغاز الطبيعي البالغ عددهم 350ر1 مليون عميل في مناطق عملها بتسع محافظات من خلال ٢٦ مركزاً لخدمة العملاء و٥٢ مركزاً للعمليات والطوارئ.

وتطرق إلى المبادرة الرئاسية للتوسع في استخدامات الغاز كوقود للسيارات؛ حيث قامت مودرن جاس بتوصيل الغاز الطبيعي إلى ٧٥ محطة تموين للسيارات بالغاز في جميع مناطق الشركة التزامًا  بدورها في المساهمة في تنفيذ خطة وزارة البترول في إنشاء المحطات الجديدة.

كما تم البدء في مشروع التحول الرقمي بالشركة لتطبيق نظام إدارة وتخطيط الموارد Erp المخطط الانتهاء منه قبل نهاية العام الحالي.

واختتم بأن مودرن جاس تستهدف التوسع في أنشطتها لتنفيذ مشروعات خارج مصر؛ حيث انتهت بنجاح من أعمال شبكات الغاز الطبيعي بمنطقة بلازا في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة لصالح شركة ادنوك للتوزيع بالتعاون مع  شركة بتروجت، واعتماد الشركة لدي شركة أدنوك للتوزيع.

حضر اللقاء الذي أقيم بمقر الشركة القابضة للغازات الطبيعية كل من الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة ونوابه ولفيف من قيادات قطاع البترول و قيادات شركة مودرن جاس ومجلس الإدارة وعدد من رؤساء شركات توصيل الغاز الطبيعي.


جانب من اللقاء جانب من اللقاء

جانب من اللقاء جانب من اللقاء

 المهندس محمد حسن قنديل رئيس شركة مودرن جاس المهندس محمد حسن قنديل رئيس شركة مودرن جاس
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة