Close ad

«كاف»: تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية

31-7-2022 | 17:04
;كاف; تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقيةكأس الأمم الإفريقية
أحمد ناجي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم، تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية، لتقام في الفترة من 20 إلى 28 مارس من العام المقبل.

موضوعات مقترحة

وكشف الاتحاد الإفريقي عبر موقعه الرسمي، اليوم، أن المكتب التنفيذي وافق على تعديل برنامج التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية التي ستقام في كوت ديفوار.

وأضاف: «قرر المكتب التنفيذي للكاف منح المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022 في شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين فرصة الاستعداد بشكل مناسب للبطولة، وخوض بعض المباريات التحضيرية».

وأوضح أنه تم إرجاء مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار من سبتمبر 2022 إلى الفترة من 20 إلى 28 مارس 2023، وستقام الجولة الخامسة في الفترة من 12 إلى 20 يونيو 2023، على أن تقام الجولة السادسة من التصفيات خلال الفترة من الرابع وحتى 12 سبتمبر 2023.

وكان الاتحاد الإفريقي قد قرر إقامة منافسات كأس الأمم الإفريقية المقبلة في شهر يناير من العام 2024، بعد أن كانت مقررة في الفترة من 23 يونيو وحتى 23 يوليو 2023.

يذكر أن منتخب السنغال هو حامل لقب النسخة الأخيرة 2021 من بطولة كأس أمم إفريقيا لأول مرة في تاريخه، بعد الفوز على منتخب مصر في المباراة النهائية بركلات الترجيح 4 - 2 بعد التعادل 0 - 0 في الوقتين الأصلي والإضافي.

ويخوض منتخب مصر الأول بقيادة روى فيتوريا مباراتين وديتين فى شهر سبتمبر المقبل، بعدما تم تأجيل مباراتى الفراعنة مع مالاوى فى الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023.

وأكد البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى للمنتخب المصرى، موعد عودته إلى الأراضى المصرية لبدء مهام عمله رسميًا، حيث يصل القاهرة بعد غد الثلاثاء.

وأعلن الاتحاد المصرى لكرة القدم تعاقده مع فيتوريا لقيادة المنتخب المصرى، وتم تقديمه لوسائل الإعلام فى مؤتمر صحفى، قبل سفره إلى الأراضى البرتغالية.

ويبدأ «فيتوريا» مهام عمله بشكل رسمى عقب عودته إلى القاهرة، حيث طلب خلال الأيام الماضية تقريرًا شاملًا عن لاعبى جميع منتخبات المراحل السنية المختلفة بالكرة المصرية.

ويتواجد المنتخب المصرى فى المجموعة الرابعة المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت إيفوار والتى تضم كلاً من غينيا ومالاوى وإثيوبيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة