Close ad

مؤسسة المرأة الإفريقية تناقش «العنف في المجتمع» بمكتبة القاهرة الكبرى.. السبت المقبل

31-7-2022 | 11:02
مؤسسة المرأة الإفريقية تناقش ;العنف في المجتمع; بمكتبة القاهرة الكبرى السبت المقبل مكتبة القاهرة الكبري
أ ش أ

تنظم مؤسسة المرأة المصرية والإفريقية للتنمية والخدمات برئاسة الدكتورة نجوى إبراهيم، بالتعاون مع مكتبة القاهرة الكبرى بإشراف ياسر عثمان مدير عام المكتبة، ندوة بعنوان "أخلاقيات المجتمع بين الواقع والمأمول - ظاهرة العنف في المجتمع" في السادسة من مساء يوم السبت القادم 6 أغسطس المقبل بمقر المكتبة بالزمالك.

موضوعات مقترحة

ومن المقرر أن يتحدث في الندوة الدكتور محمد يحيى ناصف رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، ومصطفى هدهود محافظ البحيرة الأسبق، والدكتورة راندا رزق أستاذ الإعلام التربوي بجامعة القاهرة، وهشام فرج وكيل وزارة الثقافة والمستشار الثقافى للمؤسسة، والدكتور أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، والإعلامي أحمد عبد الحافظ .

كما يتضمن برنامج الندوة فقرات غنائية للفنان المطرب محمد وحيد بمصاحبة العزف على آلة العود، ويلقي الشاعر محمد حسن إمام، أحدث قصائده الشعرية.

على صعيد متصل، تستضيف مكتبة مصر الجديدة العامة، في تمام الساعة السادسة والنصف، مساء يوم السبت المقبل، حفل توقيع رواية "ما أخفاه الرماد" للكاتب يحيى صفوت، والصادرة عن دار العين للنشر في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الثالثة والخمسين.

ويتطرق الكاتب في روايته "ما أخفاه الرماد" عوالم خلفية تقترب من الظواهر الخارقة للطبيعة، ويأخذنا في رحلة إنسانية عن البطل "مراد" غريب الأطوار.

ويعاني بطل الرواية من تجاهل أبيه له ولنجاحه في لعبة الجودو، وتخبطه بعد رحيل أمه المبكر عنه، ويواجه حدثا مأساويا فيضطر إلى قبول ضيف في بيته في مرسى مطروح، على غير رغبته ورغبة أصدقائه الذين يعيشون معه في نفس البيت، لتتوالى الأحداث الكاشفة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة