Close ad

بدء محاكمة إيلون ماسك في دعوى «تويتر» 17 أكتوبر المقبل

29-7-2022 | 19:14
بدء محاكمة إيلون ماسك في دعوى ;تويتر;  أكتوبر المقبلتويتر وماسك
وكالات الأنباء

سيبدأ النظر في الدعوى القضائية التي رفعتها "تويتر" ضد الملياردير إيلون ماسك في ولاية ديلاوير بشأن صفقة شراء ملغاة قيَّمت منصة التواصل الاجتماعي بـ 44 مليار دولار، يوم 17 أكتوبر لمدة خمسة أيام، وفقاً لحكم قاضية محكمة ديلاوير.

موضوعات مقترحة

صدر القرار في وقت متأخر من يوم الخميس من قبل قاضية محكمة ديلاوير، كاثالين إس تي جيه ماكورميك، بعدما ادعى محامو إيلون ماسك أن "تويتر" أرادت بدء المحاكمة بتاريخ 10 أكتوبر "دون مبرر"، قالت "تويتر" إنها لم تعترض على تاريخ 17 أكتوبر شريطة أن يتم التأكيد على استمرار المحاكمة لخمسة أيام كاملة، حسبما أفادت الشرق بلومبرج.

وافقت ماكورميك في وقت سابق من هذا الشهر على تسريع المحاكمة بشأن صفقة ماسك المُلغاة لشراء "تويتر" مقابل 54.20 دولار للسهم، والتي ألغاها بناءً على ادعاءات بأن منصة التواصل الاجتماعي تُضخّم بيانات مستخدميها وأنها مليئة بحسابات آلية ومزيفة.

زعمت "تويتر" أن ماسك، أغنى شخص في العالم، تباطأ بخصوص تحديد الجدول الزمني وأدرج خطاباً في قائمة الدعوى المعروضة على المحكمة دون مشاركته مع خصومه. في حكمها المكوّن من ثماني صفحات، حذّرت ماكورميك كلا الجانبين من أنه لا ينبغي "ألا يتم طلب أو حجب أي تبادل للمعلومات قبل المحاكمة في محاولة لفرض مطالب غير منطقية على الطرف الخصم أو انتزاع فوائد غير منطقية منه".

يقول محامو "تويتر" إنهم سيحتاجون إلى أربعة أيام فقط لإثبات إساءة استخدام الأسئلة حول الحسابات الآلية والبريد عشوائي من قبل ماسك كذريعة لإلغاء الصفقة. قالت الشركة إنها سلمت جميع معلوماتها حول تلك الحسابات وتسعى لإجبار الملياردير، المشارك في تأسيس "تسلا"، على إتمام عملية الاستحواذ.

يعترض ماسك في ملفات المحكمة على عدم قوة تسليم "تويتر" لما يسمى بالمواد الآلية وأن سوء تعامل الشركة مع هذه البيانات يعدّ أساساً شرعياً لإلغائه صفقة الاستحواذ.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة