Close ad

الملتقى الإفريقي للطاقة المتجددة يختتم أعماله بالقاهرة

29-7-2022 | 18:20
الملتقى الإفريقي للطاقة المتجددة يختتم أعماله بالقاهرةالدكتور أحمد مهينة وكيل أول وزارة الكهرباء للتخطيط الإستراتيجي
صلاح زلط - عمر المهدى

اختتم المنتدى الإفريقي الثاني للطاقة المتجددة فعاليات مبادرة الطاقة المتجددة في إفريقيا (AREI) بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور محمد موسى عمران المدير التنفيذى لجهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، إن هذه الفاعليات يعقبها برنامج تدريبي مقدم من وزارة الكهرباء لنقاط الاتصال في المبادرة من الدول الإفريقية، مشيرا إلى مشاركة وفود رفيعة المستوي من إفريقيا وأوروبا ونقاط الاتصال في المبادرة. 

 وأضاف موسي، أن المبادرة الإفريقية للطاقة المتجددة AREI تتضمن فعاليات تنظيم الإصدار الثاني من منتدي الطاقة المتجددة في إفريقيا تحت رعاية وزارة الكهرباء والطاقة والمتجددة.

وأوضح موسى عمران، أن مصر تستضيف هذا الحدث الهام في إطار الدعم الذي تقدمه مصر للمبادرة منذ أن أطلقها الرئيس السيسى في مؤتمر الأطراف COP21 في باريس عام 2015، مضيفًا أن مصر هي عضو في مجلس إدارة المبادرة.

وقال الدكتور أحمد مهينة وكيل أول وزارة الكهرباء للتخطيط الإستراتيجى فى تصريح  لـ "بوابة الأهرام"، إن المنتدى يحظى بمشاركة فاعلة من مسئولى وخبراء القارة السمراء أملا أن يحقق الأهداف المرجوة منه في تنمية دول إفريقيا بما يعود بالنفع على مواطنة هذه الدول.

وقال مهينة، إن المبادرة الإفريقية للطاقة المتجددة كانت قد انطلقت انطلقت في العام 2020 في دورتها الأولي، وتوقفت مع تفاقم الجائحة COVID-19، لكي تعود في العام 2022 في ظل التوجه العالمي والقاري نحو مواجهة تغير المناخ، وبالتزامن مع استضافة مصر لمؤتمر الأطراف لتغير المناخ COP27 الذي تستضيفة مدينة شرم الشيخ في نوفممبر المقبل.

كان الدكتور أحمد مهينة قد ألقى كلمة وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر فى افتتاح فعاليات المنتدى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: