Close ad

بريطانيا: الولاية القصيرة للبعثة الأممية في ليبيا رسالة للأطراف الليبية بشأن الحاجة إلى الاتفاق

29-7-2022 | 13:37
بريطانيا الولاية القصيرة للبعثة الأممية في ليبيا رسالة للأطراف الليبية بشأن الحاجة إلى الاتفاق السفيرة باربرا وودوارد
أ ش أ

أكدت بريطانيا أن قرار مجلس الأمن الدولي، بالتجديد للبعثة الأممية في ليبيا لمدة ثلاثة أشهر فقط يحمل رسالة واضحة للأطراف الليبية بشأن الحاجة إلى الاتفاق على مسار لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في أقرب وقت ممكن.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة الأنباء الليبية، أن ذلك جاء في كلمة ألقتها السفيرة باربرا وودوارد المندوبة الدائمة للمملكة المتحدة لدى الأمم المتحدة، بأعضاء مجلس الأمن على مشاركتهم البناءة ودعمهم للعناصر الموضوعية للقرار، الذي أعدته المملكة المتحدة.

وشاطرت السفيرة وودوارد - في كلمتها - المجموعة الإفريقية في مجلس الأمن، الإحباط بسبب الولاية القصيرة التي تبلغ ثلاثة أشهر.. وقالت إن امتناعهم عن التصويت أمر مفهوم بالنظر إلى رفض روسيا الانضمام إلى توافق الآراء بشأن مقترحاتنا بشأن ولاية أطول لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، معتبرة أن نهج روسيا يتعارض مع ما طلبته ليبيا والمنطقة والأمم المتحدة.

واعتبرت الدبلوماسية البريطانية أن الإصرار على تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لمدة ثلاثة أشهر في ظل غياب ممثل خاص للأمين العام ليس قصر نظر فحسب، بل إنه يقوض أيضا قدرة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على دعم القادة الليبيين لتحقيق الأهداف السياسية والأمنية اللازمة لتحقيق الاستقرار في البلاد.

كما رحبت المندوبة البريطانية بجهود الأمين العام المستمرة لإيجاد مرشح مناسب للممثل الخاص للأمين العام لرئاسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مشيرة إلى أنها ليست مهمة سهلة.. داعية جميع أصحاب المصلحة المعنيين، بما في ذلك المجلس، إلى اتباع نهج بناء ومرن لتمكين تعيين سريع لرئاسة البعثة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة