Close ad

«زهور مايو» جاهز للافتتاح.. وحدات سكنية حضارية بالخدمات والفرش

28-7-2022 | 16:44
;زهور مايو; جاهز للافتتاح وحدات سكنية حضارية بالخدمات والفرشرئيس جهاز مدينة ١٥مايو يؤكد لوحدة الدعم الفني جاهزية زهور مايو للافتتاح
إسماعيل النويشى

 لجنة الدعم الفنى بوزارة الإسكان تتفقد المشروع اليوم للتأكد من جاهزيته

موضوعات مقترحة

رئيس جهاز مايو: المشروع ضمن خطة الدولة لمواجهة العشوائيات ويتضمن 1008وحدات بتكلفة 550مليون جنيه

انتهت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ,من وضع اللمسات  النهائية والأخيرة, لمشروع "زهور مايو", بمدينة 15 مايو, تمهيدا لافتتاح المشروع, خلال أيام, فيما يسابق جهاز المدينة الزمن, لتجهيز وتنسيق الموقع ,واللاند سكيب, وتخصيص الوحدات للمستفيدين بها.

وكشف المهندس محمد خلف الله رئيس جهاز مدينة 15 مايو,عن قيام وحدة الدعم الفنى بالوزارة,  بزيارة موقع زهور مايو اليوم ,للتأكد من جاهزية المشروع, واكتمال أعمال الطرق, واللاند سكيب, والزراعة ,وإنهاء الأعمال و المشروعات الخدمية, التى تم تنفيذها لخدمة السكان المقيمين بالمشروع.

وقال "خلف الله" إن تخصيص وحدات "زهور مايو" يتم بالتنسيق بين محافظة القاهرة ووزارة التضامن الاجتماعى وصندوق التنمية الحضرية ,وتحت إشراف هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز مدينة 15مايو وذلك وفقا للكشوف وأعمال الحصر الموجودة لدى المحافظة ووزارة التضامن مشيرا إلى أن هناك توجيهات بتسليم الوحدات كاملة المرافق والتشطيبات والخدمات  والفرش.

وأشار رئيس جهاز مدينة 15 مايو إلى أن مشروع "زهور مايو" يتضمن تنفيذه  1008 وحدات كاملة المرافق والخدمات والتجهيزات وذلك فى إطار التوجيهات الرئاسية بتوفير "حياة كريمة" لأهالينا بسكان منطقة الزرايب التى جرفتها السيول فى مارس 2020 مشيرا إلى أنه سيتم تخصيص وحدة وحوش أو حظيرة ومنطقة فرز وتجميع لكل متضرر من السيول حيث تم الانتهاء  بشكل كامل من جميع الأعمال بالمنطقة وتجهيزها للافتتاح.

وأضاف "خلف الله" أن تكلفة "مشروع زهور" مايو بلغت 550مليون جنيه من موازنة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مؤكدا أن المشروع ليس سكنيًا فقط بل سيكون مشروع متكامل، يضم جميع الخدمات التي يحتاجها سكان المنطقة، مع مراعاة طبيعة عمل السكان كما يشتمل المشروع على مدرسة، وحضانة، وكنيسة، ومسجد ومركز طبي وسوق تجاري.

 ومن جانبه قال المهندس  أحمد إمام  المعاون الهندسى لرئيس جهاز 15 مايو والمشرف على المشروع  أن "زهور" مايو من المشروعات التى حصلت على رعاية واهتمام كبيرين لدى القيادة السياسية  مشيرا إلى أنه يدخل ضمن خطة الدولة للقضاء على المناطق العشوائية حيث تم تنفيذ مجتمع متكامل الخدمات على مساحة 68 فدانًا ويبعد عن منطقة "الزرايب" التى جرفتها السيول  بعدة أمتار.

من ناحية أخرى وفيما يتعلق بمشروع  المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"  بمدينة 15 مايو,  قال المهندس محمد خلف الله رئيس الجهاز أن مبادرة سكن لكل المصريين بالمدينة أنطلقت  بتنفيذ مشروع النرجس وتستكمل إحدي مراحلها اليوم  ببدء المشروع في منطقة ( الزهراء ) بمدينة 15 مايو والتي تضم  عدد ( 203 )  عمارة بإجمالى ( 4872 ) وحدة سكنية بتكلفة إجماليه ٢ مليار جنيه .

وأضاف رئيس الجهاز أن مشروع الزهراء يعد أحد أهم المشروعات القومية ضمن مبادرة الرئيس ( سكن لكل المصريين ) مشيرا إلى التزام شركات المقاولات المسند إليها تنفيذ الأعمال بالبرامج الزمنية المقررة وحتى يتم تسليم الوحدات للمستفيدين بها  فى المواعيدة المحددة من قبل هيئة المجتمعات العمرانية وصندوق الإسكان الاجتماعي.


مشروع (زهور مايو) جاهزة للإفتتاحمشروع (زهور مايو) جاهزة للإفتتاح

مشروع (زهور مايو) جاهزة للإفتتاحمشروع (زهور مايو) جاهزة للإفتتاح

مشروع (زهور مايو) جاهزة للإفتتاحمشروع (زهور مايو) جاهزة للإفتتاح

مشروع (زهور مايو) جاهزة للإفتتاحمشروع (زهور مايو) جاهزة للإفتتاح

مشروع (زهور مايو) جاهزة للإفتتاحمشروع (زهور مايو) جاهزة للإفتتاح

مشروع (زهور مايو) جاهزة للإفتتاحمشروع (زهور مايو) جاهزة للإفتتاح
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة