Close ad

مسؤولة فرنسية: مصر لديها تجربة هامة في التعاون مع المؤسسات الدولية لمواجهة التغيرات المناخية

27-7-2022 | 22:01
مسؤولة فرنسية مصر لديها تجربة هامة في التعاون مع المؤسسات الدولية لمواجهة التغيرات المناخيةالدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء وSegolene Royal الوزير السابق للانتقال البيئي والتماسك الإقليمي لفرن
عمر المهدي

أشادت سيجولين رويال الوزير السابق للانتقال البيئي والتماسك الإقليمي لفرنسا ورئيس مؤتمر الأطراف COP 21 بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى من خبرات كبیرة فى كافة المجالات. 

موضوعات مقترحة

وثمنت المسؤولة الفرنسية أيضاً بالإصلاحات التى نجحت مصر بصفة عامة فى تحقيقها وبالإنجازات التى نجح قطاع الكهرباء المصرى فى تحقيقها خلال فترة القليلة الماضية.

وقالت إن كافة الجهود التي قام بها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى وما تحقق في مجال مكافحة التغير المناخي جعل  مصر دولة رائدة في المنطقة مما يشجع على نقل تلك الخبرات إلى الدول الأخرى بالمنطقة، مشيرة إلى أهمية استمرار التعاون وتبادل الرؤى خلال الفترة المقبلة استعدادا لتنظيم مصر لفعاليات مؤتمر الأطراف COP 27 فى مجالات الطاقات المتجددة ، تحسين كفاءة الطاقة والبحوث والدراسات.

وأكدت أن مصر لديها تجربة هامة في التعاون مع المؤسسات الدولية من خلال مشروعات تنموية تواجه تداعيات التغيرات المناخية، وتدفع التحول نحو الاقتصاد الأخضر، بما يمثل انطلاقة نحو تعزيز التعاون وتبادل الخبرات.

كما أكدت الاستعداد التام لتقديم كافة سبل الدعم من أجل مساندة مصر فى تنظيم مؤتمر الأطراف لاتفاقية الامم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 المقرر انعقاده  في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم.

بدوره أكد  شاكر على الجهود التى يقوم بها قطاع الكهرباء بالتنسيق مع كافة الجهات والمؤسسات والقطاعات والوزارات المعنية للاعداد لتنظيم مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 المقرر انعقاده في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم ليكون هذا المؤتمر نموذجا مشرفا يليق بالمكانة العالية لمصرنا الحبيبة.

ووجهت رويال، الشكر والتقدير للحكومة المصرية وقطاع الكهرباء على الإصلاحات والإنجازات الضخمة التى تحققت ونجحت فى التغلب على كثير من التحديات.

وأعربت عن أملها فى دعم واستمرار التعاون المثمر والبناء بين قطاع الكهرباء والبنك وآليات تدعيم التعاون الحالى والمستقبلى.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة