راديو الاهرام

قرار مهم يحدد مسار سعر الذهب اليوم

27-7-2022 | 12:45
قرار مهم يحدد مسار سعر الذهب اليومسعر الذهب
فاطمة السروجي

ينتظر سعر الذهب نتائج اجتماع لجنة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، التي ستظهر في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة، والذي يعد أهم اجتماعات الفيدرالي الأمريكي هذا العام، حيث سيحدد السياسة النقدية وتحديد سعر الفائدة.

موضوعات مقترحة

ويرافق هذا القرار تعليق من أعضاء اللجنة حول الظروف الاقتصادية التي أثرت على تصويت الأعضاء.

وتعقد اللجنة اجتماعها 8 مرات في العام، وبناءً على نتيجة تصويت اللجنة يحدد قرار سعر الفائدة، وغيرها من وسائل السياسة النقدية.

وتوقعت وكالة موديز في تقرير لها أمس الإثنين أن ينخفض الناتج المحلي الإجمالي السنوي في الولايات المتحدة بمقدار 1%، مما يشير إلى احتمالية انخفاضه بشكل كبير ببيانات الربع الثاني المرتقبة.

سعر الذهب

وسجل سعر الذهب في التعاملات الفورية نحو 1719.58 دولار للأوقية، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1713.90 دولار.

أسعار الفائدة

توقع محللو موديز أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة بواقع 75 نقطة أساس، مؤكدين عدم وجود أي مؤشرات أو دلائل على رفع الفيدرالي سعر الفائدة بأكثر من هذا الحد.

سندات الخزانة

في ذات السياق، استقرت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، بينما تراجع الدولار بعد ارتفاع حاد أمس الثلاثاء، مما زاد من جاذبية الذهب المسعّر بالدولار بين المشترين الذين يحملون عملات أخرى.

سعر أونصة الذهب

يستمر ارتفاع أسعار الفائدة للأشهر الثلاثة المقبلة، ما سيؤدي إلى الضغط الهبوطي على أسعار الذهب ومن المفترض أن يشهد الذهب كسرًا دون 1700 دولار لأونصة، والسبب الرئيسي لذلك هو التدفق المستمر للأموال إلى الدولار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة