Close ad

حكاية شاب نهب «مشغولات ذهبية» من محل عمله بالجمالية.. وهذا لغز اكتشاف الجريمة | تفاصيل

27-7-2022 | 09:05
حكاية شاب نهب ;مشغولات ذهبية; من محل عمله بالجمالية وهذا لغز اكتشاف الجريمة | تفاصيلمشغولات ذهبية
محمد محسب

سلك المتهم طريق الحرام بعدما استمع لوساوس شيطانه الذي هيأ له خيانة مصدر رزقه، وذلك بسرقة مشغولات ذهبية خاصة بمالكة المحل الذي يعمل به بأسلوب «المغافلة»، ثم شاء القدر اكتشاف أمر جريمته حين قام بعرض تلك المشغولات الذهبية للبيع بثمن بخس لا يتناسب مع قيمتها الحقيقية.

موضوعات مقترحة

وتمكن قطاع الأمن العام تحت إشراف اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بسرقة مشغولات ذهبية بأسلوب «المغافلة» واحالته للنيابة.

 اعترافات المتهم بسرقة مشغولات ذهبية بالجمالية

 

حيث أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة الجمالية بمديرية أمن القاهرة قيام أحد الأشخاص بعرض مشغولات ذهبية للبيع بثمن بخس لا يتناسب مع قيمتها الحقيقية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وتبين أنه عامل بمحل مصوغات، مقيم بمحافظة الجيزة، وبحوزته خاتم ذهب «مجهول المصدر» وبمناقشته عن مصدره اعترف بسرقته من داخل المحل عمله بأسلوب «المغافلة» وباستدعاء مالكة المحل تعرفت على المضبوطات، وإتهمته بالسرقة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

عقوبة السرقة بقانون العقوبات المصري

 

عاقبت المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة، بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه في المادة 317، ويجوز في حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

الحكم بالحبس في جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: