Close ad

المتحدة للخدمات الإعلامية.. وإبراز الإنجازات القومية

26-7-2022 | 18:24

من منطلق حرص الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على القيام بدورها الوطني في إبراز الإنجازات والمشروعات القومية، ولمن لا يعلم أهمية هذه الشركة نسوق ما صرح به المهندس حسام صالح، مساعد رئيس مجلس إدارتها: "إن المتحدة هي شركة قابضة يندرج تحتها مجموعة من الشركات التي تعمل لخدمة السوق الإعلامي كله وبصورة متكاملة، وهدفها كان العمل على شيء يحقق نهوضًا لسوق الإعلام في مصر باستخدام أحدث التقنيات وتنمية الشخصية المصرية، فتنمية الشخصية في أي مكان في العالم هي وظيفة أساسية للإعلام، فضلًا عن الحفاظ على منظومة القيم..."مؤكدًا سعيها للعمل بأساليب أكثر حرفية في كيفية التعاطي مع الأزمات بما يتماشى مع تطور الأدوات، كما تضع نصب أعينها إبراز الإنجازات والمشروعات القومية من خلال استعراض الإيجابيات والسلبيات على حد السواء؛ بغية إيجاد الحلول للسلبيات الموجودة التي تتوافق معها وتضعها على طريق يمكننا من القضاء عليها رويدًا رويدًا.

والشركة في سعيها الدؤوب هذا تستعين بالكوادر الأفضل في السوق المصري وتنميتها، وذلك تحقيقًا لواحدة من حزمة أهداف قسم الموارد البشرية الموجودة بـ"المتحدة" مع وضع نموذج اقتصادي يحقق الحوكمة والربحية لسوق الإعلام المصري.

وبمتابعة ما صرح به على صفحة "المتحدة" الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ لمعرفة تفاصيل أكثر عن الشركة نجد أنها تنطوي على عدد من القنوات تم شراؤها، والعمل على تطويرها مثل: "أون والحياة ودي إم سي وسي بي سي وقنوات الدراما الخاصة بها، وسي بي سي سفرة والناس ومصر قرآن كريم"، فضلًا عن عدد من محطات الراديو مثل: "نغم إف إم وميجا إف إم وأون سبورت إف إم، وراديو 9090 وشعبي إف إم"، بالإضافة إلى التعاون مع "الهيئة الوطنية للإعلام" في قنوات "أون تايم سبورتس وتايم سبورتس والقناة الأولى".

وللنهوض بقيمة السوق الموجود في 2017 إلى حوالي 5 أضعاف في الوقت الحالي، هناك مجموعة من خدمات الدعاية والإعلان، مثل شركة "بريزنتيشن" وغيرها.

وانطلق مؤكدًا اهتمام الشركة بالمجال الرياضي، وتطوير شركة "بريزنتيشن" والتي ضمت ما يضمن الارتفاع بمستوى الرياضة، وهي شركة استادات لتطوير منظومة الاستادات في مصر.

ويأتي في مقدمة الشركات التي تعمل في مجال الدعاية والإعلان  media hub وسينرجي، بالإضافة إلى شركة pod الوكيل الإعلاني لكل الوسائل الإعلامية الخاصة بالشركة، بالإضافة إلى شركة ingredients التي تعمل بجانب شركة media hub في تقديم محتوى إعلاني، كما أن شركة "تذكرتي" تقوم بتنظيم مؤتمرات وحفلات، وشق آخر يعمل في منظومة التذاكر التي تعد عالمية من حيث اعتمادها تكنولوجيا كأس العالم في روسيا التي تم استخدامها.

أما عن الإنتاج الدرامي الذي شهد تراجعًا ملحوظًا، فتصدت شركتا سينرجي وسينرجي فيلمز وmedia hub لإنتاج أعمال درامية وفنية على أعلى مستوى فقدمت إنتاجًا عظيمًا.

أما فيما يتصل بالصحافة، فبرغم ما تردد كثيرًا حول الصحافة الورقية وقرب انقراضها نجد أن تعامل الشركة بالاحترافية حافظ على وجودها وتقدمها، ودائمًا يتمثل فيما تملكه من صحافة ورقية في اليوم السابع لها أرقام تفوق التوقعات وما كنا نحلم به، بالإضافة إلى ما لدينا من تجارب في الوطن وصوت الأمة والأسبوع والدستور، بجانب مجلات: "بيزنس توداي وإيجيبت توداي وأموال الغد".

كما أن منصة watch it تتمتع بأكبر نظام أمني للمنصات الإعلامية التي تعمل أون لاين، خاصة أن الفترة الماضية كان هناك قرصنة للمحتوى، فكان هناك ملايين يحصلون على محتوى الشركة ويضعونه على منصاتها للكسب من ورائها، لافتًا إلى أن هناك تطبيقًا يقدم خدمة إخبارية شاملة؛ وهو تطبيق زاجل.

وباستعراض بعض مهام الشركة المتحدة، وبمتابعة ما تم تنفيذه على أرض الواقع برغم ما تواجهه من تحديات كبيرة، لكن المتابع لمخرجاتها الوطنية يقف على منتوج ضخم في مجالات شتى: فمن منا لم يشاهد برنامج (الدوم) وشعر بسعادة تغمره من وجود كل هذه المواهب المصرية المكتشفة من نجوع وكفور ومحافظات مصر؟! تلبية لدعوة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي زعيم الأمة المصرية؛ لاكتشاف المبدعين والموهوبين في كافة المجالات.. ومن منا لم يتابع الأعمال الدرامية فائقة التميز التي أنتجتها، وكلنا طار فرحًا بإعلان الشركة عن اكتشاف المواهب الرياضية ويترقب خروج البرنامج إلى النور، وكذا القناة الإخبارية المنتظرة..

والحديث عن القيمة التي تنطوي عليها هذه الشركة يحتاج إلى مساحات أخرى للكتابة، وزوايا تحتاج إلى إلقاء المزيد من الضوء.. تحية واجبة لجنود الإنتاج داخلها.. وللحديث بقية..

* رئيس قسم الإنتاج الإبداعي الأسبق بأكاديمية الفنون وعضو اتحاد كتاب مصر

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: