Close ad

أخبار الحوادث اليوم| مصرع وإصابة 28 شخصًا في سقوط «أتوبيس» بترعة المريوطية.. وغلق كلي لنفق كارفور لمدة 7 أيام

25-7-2022 | 23:40
أخبار الحوادث اليوم| مصرع وإصابة  شخصًا في سقوط ;أتوبيس; بترعة المريوطية وغلق كلي لنفق كارفور لمدة  أيامأخبار الحوادث
عبد الوهاب أبو النجا

نشرت «بوابة الأهرام» العديد من أخبار الحوادث المهمة التى وقعت في القاهرة والمحافظات، خلال الساعات الماضية، كما نظرت أروقة المحاكم، عددًا من القضايا التي تشغل الرأي العام وحازت على اهتمام الكثير من القراء.

موضوعات مقترحة

وتقدم «بوابة الأهرام» نشرة موجزة عن الحوادث والقضايا التى تمت يوم الإثنين وأبرزها:

مصرع وإصابة 28 شخصًا في حادث سقوط «أتوبيس» في ترعة المريوطية

لقى شخصان مصرعهما وأصيب 26 آخرون، إثر سقوط أتوبيس في ترعة المريوطية بطريق البدرشين، فى المسافة بين قريتى المنوات وأبو صير، وقامت سيارات الإسعاف بنقل المتوفين والمصابين إلى المستشفى.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة بلاغا يفيد بسقوط أتوبيس نقل جماعي «مينى باص» داخل ترعة المريوطية بطريق البدرشين، وانتقل رجال الشرطة والمرور إلى مكان الحادث.

بالانتقال والمعاينة الأولية والفحص تبين أن انقلاب الأتوبيس بسبب انفجار الإطار الأمامي للأتوبيس، وأن الأشخاص الذين كانوا يستقلون الأتوبيس يعملون في منطقة السادس من أكتوبر، وكانوا فى طريق عودتهم لمنازلهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

لمدة 7 أيام.. غلق كلي لنفق كارفور بالاتجاهين لتنفيذ أعمال كوبري أعلى الطريق الدائري

أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة عن تنفيذ أعمال كوبرى كارفور أعلى الطريق الدائرى، مما يتطلب تنفيذ أعمال الغلق الكلى لنفق كارفور بالاتجاهين مع تحويل حركة المرور يميناً تجاه محور حسب الله الكفراوى فمناطق الطريق الدائرى.

أوضحت الإدارة أن مدة تنفيذ أعمال الغلق الكلى لمدة 7 أيام، اعتباراً من يوم الإثنين الموافق 25/7/2022.

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة، والتنسيق مع الشركة المنفذة لوضع المساعدات الفنية واللوحات الإرشادية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

السيطرة على حريق مخلفات داخل جامعة الأزهر بمدينة نصر

تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على حريق داخل جامعة الأزهر بمدينة نصر بدون إصابات.

تلقت غرفة النجدة بالقاهرة، بلاغاً بنشوب حريق داخل جامعة الأزهر بمدينة نصر.

وعلى الفور توجهت قوات الحماية المدنية بالقاهرة لمكان البلاغ وتبين نشوب الحريق داخل مبنى كلية طب أسنان واشتعال النيران في مخزن مخلفات مساحته ٣٠ مترا وتمت السيطرة على الحريق بدون إصابات.

القبض على شخصين لحيازتهما أسلحة بدون ترخيص بالمرج

تمكنت مباحث القاهرة، من ضبط شخصين بحوزتهما أسلحة نارية غير مرخصة وأحالتهما للنيابة.

خلال حملة أمنية تابعة لقسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة، تم ضبط شخصين أثناء تواجدهما بدائرة القسم وبحوزتهما طبنجة و2 خزينة خاصة بها- بندقية خرطوش- عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة- عدد 3 هواتف محمولة.

بمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمضبوطات.

ضبط سيدة شديدة الخطورة بكفرالشيخ وبحوزتها سلاح ناري وكمية من الهيروين

تمكنت مباحث كفرالشيخ من ضبط سيدة شابة شديدة الخطورة، سبق اتهامها في 7 قضايا متنوعة، وبحوزتها سلاح ناري 9 ملي، وطلقات نارية، وكمية من الهيروين، أثناء قيامها بالترويج لتجارتها المحرمة، بقرية محلة دياي، التابعة لمركز دسوق بكفر الشيخ. 

كان اللواء أشرف صلاح درويش، مدير أمن كفر الشيخ، تلقى إخطارا من اللواء خالد المحمدي، مدير المباحث الجنائية بالمديرية، يفيد بورود إشارة إلى العميد أحمد سكران، رئيس فرع البحث الجنائي بغرب كفر الشيخ، تفيد برصد سيدة، تقوم بالترويج لمخدر الهيروين، داخل قرية محلة دياي، التابعة لدائرة مركز شرطة دسوق.

ومن خلال الفحص واستخدام التقنيات الحديثة، أمكن تحديد مكان السيدة، واستهدافها بمأمورية من مركز شرطة دسوق، وتم  ضبطها وتبين أنها تدعي “ص . ب . ا” 29 سنة، مقيمة بقرية محلة دياي، التابعة لدائرة المركز، وسبق اتهامها في 7 قضايا، منها تبديد إيصالات أمانة، ومخدرات، وعثر بحوزتها على سلاح ناري “طبنجة” 9 ملي، مطموسة الأرقام، و4 طلقات نارية لذات السلاح، و200 جرام هيروين، حيث جرى ضبطها واقتيادها إلى مركز شرطة دسوق.

وتحرر محضر بالواقعة تحت رقم 6306 لسنة 2022، جنايات مركز شرطة دسوق، وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

حبس موظفة حاولت وضع بصمات أختها بعد وفاتها على عقود بيع خالية في المنصورة

قرر رئيس نيابة أول المنصورة تحت إشراف المستشار محمد لبيب، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية بمحافظة الدقهلية، حبس موظفة إدارية مقيمة فى مدينة بلقاس 15 يوما على ذمة التحقيقات، وذلك بعد ورود تحريات المباحث الجنائية بشأن واقعة ارتكابها جريمة أخذ بصمة شقيقتها المتوفاة خلال وجودها بمشرحة مستشفى المنصورة الجامعي واكتشاف المُغسلة قيام المتهمة بمحاولة وضع بصمة المتوفاة على 6 عقود بيع خالية.

وكشفت تحريات المباحث الجنائية أن المتهمة لها 4 أخوات من البنات إلا أن شقيقتها التي توفيت لم يكن لديها أبناء كونها لم يسبق لها الزواج، ووجود خلافات بين الإخوة على الميراث ومحاولة المتهمة الاستيلاء على ممتلكات أختها.

وأنكرت شادية.ع.ال (59 سنة-موظفة بمدرسة بلقاس الثانوية بنين)، ومقيمة ببلقاس الاتهامات التي وجهت إليها مؤكدة أن شقيقتها كانت تمر بظروف صحية خلال الفترة الأخيرة نقلت على إثرها للعلاج بمستشفي المنصورة الجامعي إلا أن حالتها الصحية تدهورت، وقبل وفاتها طلبت منها إحضار موثق من مصلحة الشهر العقاري من أجل التنازل عن ممتلكاتها لصالح إحدى دور الأيتام إلا أن القدر لم يسعفها فقررت أن تقوم بأخذ بصمة شقيقتها بعد وفاتها من أجل تنفيذ وصيتها وهي التبرع بممتلكاتها.

وقالت فادية.ع.م (56 سنة- مغسلة موتى)، إنها أبلغت بالحضور من أجل تغسيل سيدة متوفاة بثلاجة مستشفى الجامعة ولم تجد سوى المتهمة بجوار المتوفاة وعند بدء عملها لاحظت قيام المجني عليها بحمل بعض العقود 6 عقود بيع ابتدائية، ومحاولة غمس أصبع المتوفاة بحبر أزرق لأخذ بصمتها الأمر الذي دعاها لاستدعاء الأمن ومنع وقوع ذلك.

وأضافت أن المتهمة حاولت منعها من إبلاغ أمن المستشفى وأكدت لها أنها تقوم بتنفيذ وصية أختها المتوفاة إلا أنها أصرت على الإبلاغ وفتح تحقيق في الواقعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: