Close ad

مدير الكلية الحربية يعلن تفاصيل منح درجات علمية مدنية لطلبة الكليات العسكرية

25-7-2022 | 15:10
 مدير الكلية الحربية يعلن تفاصيل منح درجات علمية مدنية لطلبة الكليات العسكرية اللواء أشرف سالم مدير الكلية الحربية
مها سالم

أعلن اللواء أشرف سالم مدير الكلية الحربية مدير مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية العسكرية عن تفاصيل منح درجات علمية مدنية لطلبة الكليات العسكرية فى إطار ما توليه الدولة المصرية من تطوير وإنجازات على كافة الأصعدة وطبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بإنشاء الأكاديمية العسكرية المصرية (طبقًا للقانون رقم 149 لسنة 2022) وتتمركز بالقيادة الإستراتيجية / محافظة القاهرة والتى تضم (الكلية الحربية - الكلية البحرية - الكلية الجوية - كلية الدفاع الجوى).

موضوعات مقترحة

وفى ظل التطورات المتلاحقة فى ميادين الإستراتيجيات العسكرية وآليات الصراع الدولى فى مختلف الميادين السياسية والاقتصادية فرضت الارتقاء بالمحتوى العلمى لطلبة الكليات العسكرية، حرصت القوات المسلحة المصرية على مواكبة تلك التطورات بالنهوض بعقول وأذهان أبنائها وتمكينهم من الإطلاع على أحدث العلوم فى شتى المجالات العسكرية وغيرها من المجالات التى كان لزامًا الإلمام بها لاستيعاب تلك التطورات وتنمية القدرات على مواجهتها والتعامل معها فى محيط متسارع من الأحداث والتحديات؛ حيث تم تسهيل كافة الإجراءات وتوفير أوجه الدعم بالتنسيق مع الجهات المعنية داخل الدولة لإدخال الدراسات المدنية داخل الأكاديمية والكليات العسكرية، كما تم تحديد مدة الدراسة بكليات الأكاديمية (أربع سنوات) دراسية للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وفى حالة قبول طلبة من خريجى الجامعات والمعاهد العليا بـإحدى كليات الأكاديمية لتعيينهم ضباط عاملين فى غير تخصصاتهم تكون مدة الدراسة (2 سنة دراسية).
 
حيث أصبح التأهيل المدنى لطلبة كليات الأكاديمية كالآتى :

الكلية الحربية : دراسة مواد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وحصول الخريج على بكالوريوس فى إحدى الشعب (العلوم السياسية / الاقتصاد)، بالإضافة الى بكالوريوس العلوم العسكرية.

الكلية البحرية : دراسة مواد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وحصول الخريج على بكالوريوس شعبة العلوم السياسية، بالإضافة الى بكالوريوس العلوم العسكرية والعلوم البحرية.

الكلية الجوية:

 تخصص إدارة الطيران والمطارات : دراسة مواد كلية التجارة وحصول الخريج على بكالوريوس تجارة شعبة إدارة أعمال، بالإضافة إلى بكالوريوس الطيران والعلوم العسكرية الجوية وشارة الطيران.

تخصص نظم معلومات الطيران : دراسة مواد كلية الحاسبات والمعلومات وحصول الخريج على بكالوريوس الحاسبات والمعلومات بالإضافة إلى بكالوريوس وشارة العلوم العسكرية الجوية.

كلية الدفاع الجوى:

دراسة مواد كلية الهندسة وحصول الخريج على بكالوريوس الهندسة تخصص (الاتصالات والإلكترونيات / الحاسب والنظم / الميكاترونيكس والروبوتات)، بالإضافة الى بكالوريوس العلوم العسكرية وعلوم الدفاع الجوى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: