Close ad

دوبلانتيس وأموسان يحطمان الرقم القياسي في بطولة العالم لألعاب القوى

25-7-2022 | 14:35
دوبلانتيس وأموسان يحطمان الرقم القياسي في بطولة العالم لألعاب القوى بطولة العالم لألعاب القوى
الألمانية

شهد ختام منافسات بطولة العالم لألعاب القوى، مساء أمس الأحد، تحطيم أكثر من رقم قياسي، حيث حقق كل من موندو دوبلانتيس لاعب القفز بالزانة والنيجيرية توبي أموسان عداءة سباقات الحواجز، رقما قياسيا عالميا جديدا.

موضوعات مقترحة

وفي اليوم الأخير المزدحم بالمنافسات في البطولة التي أقيمت في مدينة يوجين بولاية أوريجون الأمريكية، حققت أموسان زمنا قياسيا عالميا في سباق 100 متر حواجز للسيدات عندما سجلت 12ر12 ثانية في الدور قبل النهائي، ثم سجلت 06ر12 ثانية في النهائي وأحرزت أول ذهبية لنيجيريا في المسابقة.

ونظرا لسرعة الرياح التي سجلت خلال النهائي، وتبلغ مترين في الثانية، فسيجرى اعتماد الزمن القياسي الذي سجلته أموسان في الدور قبل النهائي، واعتباره الزمن القياسي العالمي الجديد للسباق.

وتفوقت الجامايكية بريتاني أندرسون على جاسمين كاماتشو-كوين من بورتوريكو لتحرز الميدالية الفضية بزمن 23ر12 ثانية.

وحطم البطل الأولمبي السويدي دوبلانتيس الرقم القياسي العالمي المسجل باسمه في القفز بالزانة مسجلا 21ر6 متر.

تألق أمريكي
 
وأحرز الأمريكي كريستوفر نيلسن الميدالية الفضية مسجلا 94ر5 متر، وذلك في المحاولة الأولى، بينما انتزع الفلبيني إرنست جون أوبينا البرونزية رغم أنه سجل الرقم نفسه، لكنه احتاج لمحاولات أكثر لتسجيله.

وتوجت أمريكا بذهبيتي سباقي 4×400 متر تتابع للرجال والسيدات.

ففي سباق فئة الرجال، قاد مايكل نورمان، بطل سباق 400 متر، الفريق الأمريكي إلى تقدم بفارق جيد خلال الجولة الثانية، وقد أنهى الفريق السباق فيي دقيقتين و17ر56 ثانية بفارق 41ر2 ثانية أمام جامايكا، وجاءت بلجيكا في المركز الثالث بزمن دقيقتين و72ر58 ثانية لتحرز الميدالية البرونزية.

وبعدها بدقائق، قادت سيدني ماكلولين، المتوجة بالذهبية الأولمبية والفائزة بسباق 400 متر حواجز في بطولة العالم، الفريق الأمريكي لإحراز ذهبية سباق 4×400 متر تتابع سيدات، بزمن ثلاث دقائق و79ر17 ثانية.

وتفوق الفريق الجامايكي على نظيره البريطاني ليحرز الميدالية الفضية بزمن ثلاث دقائق و74ر20 ثانية.

وفي سباق 800 متر للسيدات، توجت البطلة الأولمبية الأمريكية أثينج مو بالميدالية الذهبية محققة زمن قياسي عالمي بلغ دقيقة واحدة و30ر56 ثانية.

وتفوقت مو على البريطانية كيلي هودجكينسون بفارق 8ر0 ثانية، وجاءت الكينية ماري مورا في المركز الثالث بزمن دقيقة واحدة و71ر56 ثانية لترحرز البرونزية.

جاكوب يستفيق

وتخلص النرويجي جاكوب إنجبريجتسين من خيبة أمل الإخفاق في الفوز بسباق 1500 متر يوم الثلاثاء الماضي، وتوج بأول لقب عالمي له في سباق 5 آلاف متر مسجلا 13 دقيقة و24ر9 ثانية.

وفاز الكيني جاكوب كروب بالميدالية الفضية مسجلا 13 دقيقة و98ر9 ثانية وتلاه الأوغندي أوسكار كيليمو في المركز الثالث بزمن 13 دقيقة و20ر10 ثانية ليحرز البرونزية.

اللقب الثاني لميهامبو 

وتوجت البطلة الأولمبية الألمانية ماليكا ميهامبو بثاني لقب عالمي لها في الوثب الطويل، وذلك رغم تعثرها في المحاولات الأولى.

وسجلت ميهامبو (28 عاما) 98ر6 متر في المحاولة الثالثة ثم احتلت الصدارة عندما سجلت 09ر7 متر في المحاولة الرابعة.

وبعدها سجلت ميهامبو 12ر7 متر في المحاولة الأخيرة لتحافظ على لقبها الذي أحرزته في بطولة عام 2019 في الدوحة.

وفازت النيجيرية إيسي بروم بالميدالية الفضية مسجلة 02ر7 متر وتلتها البرازيلية ليتيسيا أورو ميلو في المركز الثالث لتحرز البرونزية.

وتوج الفرنسي كيفن ماير، حامل الرقم القياسي العالمي، بلقبه العالمي الثاني في الديكاثلون مستفيدا من تسجيل أربع دقائق و77ر42 في مرحلة سباق 1500 متر، وقد حصد إجمالي 8816 نقطة.

وجاء الكندي بيرس لوباج في المركز الثاني بفارق 115 نقطة ليحرز الفضية وتلاه الأمريكي زاكيري زيمك في المركز الثالث برصيد 8676 نقطة ليفوز بالبرونزية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة