Close ad

تنسيق الجامعات 2022.. الأوراق المطلوبة بكلية التربية الرياضية لأداء اختبار القدرات

25-7-2022 | 11:16
تنسيق الجامعات  الأوراق المطلوبة بكلية التربية الرياضية لأداء اختبار القدراتتنسيق الجامعات - أرشيفية
محمود سعد

انطلق ماراثون اختبارات القدرات، لطلاب الثانوية العامة، اليوم، الإثنين، للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2022 – 2023، على أن تستمر حتى 6 أغسطس المقبل.

موضوعات مقترحة

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أنه سيتم تسجيل المواعيد واختيار الكليات وأماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة لها وذلك عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني علي شبكة الإنترنت على الموقع التالي:   www.tansik.egypt.gov.eg

الأوراق المطلوبة من الطالب أثناء التقدم كلية التربية الرياضية لأداء اختبار القدرات

1  يتقدم الطالب شخصيا إلى لجنة الاختبارات التي سيؤدى الاختبار أمامها فى التاريخ المحدد له فى تمام الساعة 8 صباحا ومعه

-  الإيصال الدال على تسجيل اسم الكلية المتقدم لها لاختبارات القدرات التى قام الطالب بطبعها من الموقع

-  عدد 6 صور شخصية مقاس 4 ×6سم .

- أصل رقم الجلوس وصورة منة

- صورة من البطاقة الشخصية .

-  شهادات التفوق الرياضى ( فى حالة وجودها ) للحاصلين على بطولات رياضية .

الملابس الرياضية المطلوبة للاختبارات :

الطلبة ( فانلة بدون اكمام –بنطلون قصير ( شورت  ) حذاء خفيف – شراب قصير ابيض – لباس بحر ( مايوه)

الطالبات لباس بحر ( مايوه)– بلوزة – بنطلون تدريب – حذاء خفيف – شراب قصير ابيض

ووافق المجلس الأعلى للجامعات، على إجراء اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2022 - 2023، لكافة الكليات التي يتطلب الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة، بنفس قواعد وإجراءات اختبارات القبول المعمول بها في العام الماضي دون تغيير، مع مراعاة إلغاء كليات السياحة والفنادق من قوائم الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات.

وتجرى اختبارات القدرات لكليات ( الإعلام - التربية الرياضية - التربية الفنية - التربية النوعية - التربية الموسيقية - الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية - الكليات التكنولوجية - الكلية المصرية الصينية - التمريض).

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، غدا، الإثنين، اجتماعه الدوري، بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية.

ومن المقرر أن يناقش المجلس الأعلى للجامعات، اليوم، الاثنين، استعدادات ماراثون تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، بالعام الجامعي الجديد 2022 – 2023، واستعدادات الجامعات لتنسيق اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات والتي من المقرر أن تبدأ الاثنين، وتستمر حتى 6 أغسطس المقبل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة