Close ad

التنمية المحلية تتابع الأنشطة التى تنفذها وحدة السكان بمحافظة السويس

24-7-2022 | 20:50
التنمية المحلية تتابع الأنشطة التى تنفذها وحدة السكان بمحافظة السويساللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس
أحمد حامد

تابعت وزارة التنمية المحلية الأنشطة التى تنفذها وحدة السكان بمحافظة السويس برعاية اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، وتحت إشراف خالد سعداوى السكرتير العام، وبتوجيهات د. فاطمة الزهراء جيل رئيس وحدة السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية.  

موضوعات مقترحة

يأتي ذلك انطلاقا من رؤية وزارة التنمية المحلية بتفعيل دور وحدات السكان لتسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية لتنفيذ الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2030، و تنفيذًا لتكليفات اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بمتابعة الأنشطة والفعاليات التى تنفذها هذه الوحدات بالمحافظات لدعم المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، والاستجابة للمستجدات الوطنية والمحلية، ومعالجة القضايا السكانية التي تعوق التنمية بالمشاركة مع الجهات التنفيذية بالمحافظات وتحقيقا لمحاور الإستراتيجية القومية للسكان.

وشاركت وحدة السكان بمحافظة السويس فى الندوة التوعوية التى نظمها مركز الإعلام بالسويس برئاسة عبير عبد الجليل، حول "أنواع العنف الإجتماعى وآثاره فى المجتمع" ، بهدف التوعية لمناهضة العنف والبعد عن السلوكيات العدائية بين أفراد المجتمع، وتم عقد الندوة بجمعية الحسين الخيرية بنطاق حى السويس بحضور عدد ٣٥ سيدة.

وقدمت سمر مجدى مدير وحدة السكان بالسويس خلال الندوة تعريفا عن الوحدة وأهدافها، و المشكلات التي يتم رصدها، والتنسيق مع الجهات المعنية لحلها ، ومتابعة التنفيذ لتمكين جميع أفراد المجتمع من اتخاذ قرارات رشيدة فى حياتهم، اضافة إلى تحسين الخصائص السكانية، ومحاور الإستراتيجية القومية للسكان.

كما تناولت أهمية دور الأسرة فى توعية الأبناء وتوجيههم بشكل سليم وكيفية التعامل مع غيرهم، مؤكدًة علي أن الأسرة هى الرقيب علي الأبناء فى استخدامهم الخاطئ للتكنولوجيا بما يؤديه من عنف.

وتحدثت وفاء فكري مدرس بقسم الصحة النفسية والتربية الخاصة بكلية التربية بجامعة السويس عن مفهوم العنف وأنواعه وأشكاله الموجودة داخل الأسرة وأسبابه ودوافع العنف والمعتقدات الفكرية الخاطئة ، كما تناولت كيفية التصدي والعلاج والتى تؤدى إلى أسرة سوية لمجتمع سوى.

وفي نهاية الندوة تم التأكيد علي عدة توصيات اهمها أن هذه الندوة هى بداية لمزيد من الفعاليات التى سيتم التنسيق لعقدها بالجمعية وغيرها من الجمعيات خلال الفترة القادمة، مع ضرورة نقل ما تم اكتسابه من خبرات وأفكار أثناء الندوة لغيرهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة