Close ad

"بوابة الأهرام" تكشف مواعيد تخصيص أبراج ماسبيرو..والبرنامج الزمني لــ"مجرى العيون"

24-7-2022 | 18:10
 بوابة الأهرام  تكشف مواعيد تخصيص أبراج ماسبيرووالبرنامج الزمني لــ مجرى العيون تخصيص أبراج ماسبيرو
إسماعيل النويشى

الغمراوي:نسب التنفيذ بأبراج ماسبيرو تتراوح بن 90 لـ 95% وبدأنا تنفيذ اللاندسكيب وتجهيز الموقع

موضوعات مقترحة

7 مليارات جنيه استثمارات "ماسبيرو" و936 وحدة للسكان العائدين

فيما بدأت محافظة القاهرة بالتنسيق مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ,إجراءات  تخصيص وحدات أبراج ماسبيرو, المعروفة باسم مشروع "الإسكان البديل" للمستفيدين بها من خلال كشوف الحصر لدى المحافظة، كشف المهندس محمد الغمراوى رئيس جهاز مشروعات ماسبيرو وعين الصيرة ومجرى العيون عن الانتهاء من اللمسات الأخيرة  لمشروع أبراج الإسكان البديل بماسبيرو بنسب تنفيذ تتراوح بين 90 إلى 95%.

وكشف "الغمراوي" فى تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، عن قيام شركات المقاولات حاليا بتنفيذ أعمال اللاند سكيب، وتنسيق الموقع العام للمشروع بالكامل، مع  الانتهاء من أعمال الربط  مع شبكات مياه الشرب والصرف الصحى وشبكة الكهرباء، وبدء مرحلة اختبارات الشبكات وتجريبها  بالإضافة إلى تنفيذ الربط مع شبكة الغاز العمومية.

وتشمل أبراج الإسكان البديل: 4 أبراج منها برجان بعدد 936 وحدة للسكان العائدين وبرجان آخران أحدهما استثماري بعدد 26 طابقا والآخر إداري بعدد 15 طابقا، كما يتم تنفيذ 3 أبراج أخرى تعرف باسم "أبراج النيل ماسبيرو" سيتم الانتهاء منها وفقا للبرنامج الزمني المقرر لها فى 2024 مشيرا إلى أن التكلفة الاستثمارية لمشروعات أبراج ماسبيرو بلغت مايقرب من 7 مليارات جنيه تصمنت تنفيذ الأبراج بالإضافة إلى أعمال التشطيبات وتجهيز الموقع وأعمال اللاند سيكيب.

وأشار "الغمراوي" إلى أن هذه المشروعات السكنية من المشروعات كثيفة العمالة، حيث  يعمل بهذه المشروعات آلاف العمال والفنيين والمهندسين، مشيرا إلى أنه تم اختياركبرى شركات المقاولات المصرية الوطنية لتنفيذ هذه الأبراج نظرا لدقتها وموقعها وكذلك لضمان مدى التزام هذه الشركات بالبرامج الزمنية المقررة.

وفيما يتعلق بمشروع تطوير منطقة مجرى العيون قال المهندس محمد الغمراوى: إنه جار حاليا تنفيذ 79 عمارة سكنية بعدد 1942 وحدة  كاملة التشطيبات والمرافق، بمساحات تتراوح بين 125 مترا وحتى 175 مترا،  مشيرا إلى أعمال ونسب التنفيذ تسير وفقا للبرنامج البزمنى المقرر، وتم طرح عدد من هذه الوحدات ضمن أطروحات هيئة المجتمعات العمرانية الأخيرة للمصريين العاملين بالخارج.

وأشار"الغمراوى" إلى أن استثمارات مشروع منطقة مجرى العيون بلغت مايقرب من 4 مليارات جنيه، كما يتم حاليا تنفيذ أعمال تشطيبات الوحدات التجارية بالمنطقة والمول التجارى للمشروع .

كان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تفقد قبل أيام سير العمل بمشروع تطوير "منطقة سور مجرى العيون"، ومشروع "مثلث ماسبيرو".

وخلال جولته بمشروع "مجرى العيون"شدد وزير الإسكان، على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ، والالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من الأعمال، وتكثيف أعداد العمالة، والإدارة الجيدة للمشروع، مع الالتزام بأعلى جودة فى تنفيذ مختلف مكونات المشروع، بما يتلاءم مع المكانة التاريخية لمنطقة سور مجرى العيون، وذلك في إطار ما تنفذه الدولة من مشروعات تطوير بالقاهرة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، لإعادة مدينة القاهرة لرونقها الحضارى، وتمكينها من ممارسة دورها التاريخي والثقافى والسياحى.

وخلال زيارته لمشروع"أبراج ماسبيرو"أكد الدكتور عاصم الجزار على  ضرورة الالتزام بأعلى جودة فى تنفيذ مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، لأنه سيكون من العلامات المميزة بمحافظة القاهرة، مشددا على الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة للانتهاء من التنفيذ.

 

 

 

 

 

 


تخصيص أبراج ماسبيروتخصيص أبراج ماسبيرو

وزير الإسكان فى زيارته لمشروعات أبراج ماسبيرو ومنطقة مجرى العيونوزير الإسكان فى زيارته لمشروعات أبراج ماسبيرو ومنطقة مجرى العيون

وزير الإسكان فى زيارته لمشروعات أبراج ماسبيرو ومنطقة مجرى العيونوزير الإسكان فى زيارته لمشروعات أبراج ماسبيرو ومنطقة مجرى العيون
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: