Close ad

من بينهم وكيل معهد الكبد بالمنوفية.. أرواح بريئة تصعد إلى السماء داخل «الأسانسيرات»

23-7-2022 | 21:57
من بينهم وكيل معهد الكبد بالمنوفية أرواح بريئة تصعد إلى السماء داخل ;الأسانسيرات;حادث سقوط أسانسير - أرشيفية
مصطفى عيد زكي

شهدت مصر 6 حوادث مأساوية للمصاعد الكهربائية على مدار الأشهر الثلاثة الأخيرة من هذا العام، نتج منها مصرع 6 أشخاص بشكل مفاجئ، من بينهم وكيل معهد الكبد القومي بمحافظة المنوفية.

موضوعات مقترحة

تفاصيل مصرع وكيل معهد الكبد بالمنوفية إثر سقوط مصعد بها

أوضحت تحقيقات رجال الأمن تفاصيل حادث مصرع طبيبة كانت تشغل منصب وكيل معهد الكبد القومي بالمنوفية، وذلك خلال عملها بإحدى شركات الأدوية بمدينة 6 أكتوبر إثر سقوط المصعد بها.

وأمر اللواء علاء فاروق مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة بتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق. 

وكان المقدم مصطفى كمال رئيس مباحث قسم شرطة ثان أكتوبر قد تلقى بلاغا بمصرع الدكتورة سميرة عزت وكيل معهد الكبد القومي بالمنوفية أثناء عملها بإحدى شركات الأدوية الشهيرة.

انتقل رجال الأمن بقيادة العميد عمرو البرعي رئيس مباحث قطاع أكتوبر إلى مكان الحادث؛ حيث تبين أنها خلال محاولتها استقلال مصعد الشركة فوجئت بأنه معطل فتمت الاستعانة بعامل الصيانة الخاص والذي أكد لها أنه تم إصلاح العطل ودخل إلى كابينة المصعد وطلب منها الدخول وخلال استقلالها المصعد تحرك فجأة؛ مما أسفر عن اصطدامها بالحائط لتلقى مصرعها بينما أصيب عامل الصيانة بيده إثر محاولته إيقاف المصعد.

وتمكن رجال الأمن بإشراف اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة من ضبط العامل للتحقيق معه وتم تشكيل لجنة فنية لفحص المصعد وتحديد سبب الحادث، وتم الاستماع لأقوال عدد من العاملين بالشركة.


مصرع عامل سقط من أسانسير في الطابق السابع بشبرا الخيمة

لقي عامل محارة مصرعه، إثر إصابته بكسور متعددة وذلك بسبب سقوطه من الطابق السابع بفتحة أسانسير في عقار تحت الإنشاء بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

تلقت مديرية أمن القليوبية، إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، يفيد ورود بلاغ من مستشفى ناصر بشبرا الخيمة، باستقبال عامل محارة مصاب بكسور متعددة بالجسم ونزيف داخلي بالبطن، وتوفى أثناء محاولة إسعافه.

على الفور انتقل ضباط مباحث القسم لمكان الواقعة، وبالمعاينة والفحص تبين سقوط "م ا ف"، 18 سنة، عامل محارة، مقيم مركز فاقوس بمحافظة الشرقية، من الطابق السابع، بفتحة الأسانسير لعقار تحت الإنشاء، حيث اختل توازنه أثناء نزوله لشراء بعض الطلبات، بدائرة القسم، جرى نقل المصاب لمستشفى ناصر العام، إلا أنه توفي أثناء محاولة إسعافه، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.


مصرع صيدلانية في حادث أسانسير بالشرقية

لقيت صيدلانية، مصرعها إثر وقوع حادث أسانسير في شارع الغشام بدائرة قسم شرطة ثانٍ الزقازيق بمحافظة الشرقية.

تلقت مديرية أمن الشرقية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مستشفى خاص بمدينة الزقازيق، بوصول ميادة ع 28 سنة، صيدلانية بمستشفى القنايات المركزي، مصابة بكسر مضاعف في الساق اليمنى، وتوفيت فور وصولها.

بالانتقال والفحص تبين مصرع الصيدلانية إثر تعرضها لحادث أسانسير في مسكنها بناحية شارع الشام بدائرة قسم شرطة ثانٍ الزقازيق.


مصرع طفل سقط من أسانسير أحد الأبراج السكنية بأسيوط

لقى طفل مصرعه، إثر سقوطه من أسانسير أحد الأبراج السكنية بشارع «العشرين»، في مدينة منفلوط، بمحافظة أسيوط.

تلقت مديرية أمن أسيوط، إخطاراً يفيد بورود بلاغ من الأهالي بسقوط طفل من أسانسير أحد الأبراج بشارع «العشرين»، ووفاته في الحال.

وبالفحص والمعاينة تبين مصرع طفل يُدعى «ع. ح. ع.»، يبلغ من العمر 6 سنوات، نتيجة سقوطه من الأسانسير ببرج «العتمني»، أول شارع العشرين، بمركز منفلوط، في محافظة أسيوط، مما أسفر عن مصرعه في الحال.

مصرع طفل سقط في منور أسانسير عمارة سكنية بطنطا

لقى طفل مصرعه، في منطقة «العجيزي» بمدينة طنطا، في محافظة الغربية، وذلك إثر سقوطه في بئر الأسانسير الخاص بأحد العقارات السكنية.

تلقت مديرية أمن الغربية، إخطاراً بورود بلاغ إلى شرطة النجدة بسقوط طفل صغير، في العقد الأول من عمره، داخل منور أسانسير إحدى العمارات في مساكن الشباب بمنطقة «العجيزي»، التابعة لنطاق قسم شرطة أول طنطا.

وتبين من التحريات والمعاينة، أن الواقعة حدثت أثناء لعب ولهو الطفل وكان باب الأسانسير مفتوحاً، وعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة. 

مصرع مُسن سقط عليه "أسانسير" داخل مصنع في بورسعيد

لقي مُسن مصرعه، إثر سقوط مصعد كهربائي عليه داخل مصنع لصناعة المطابخ في محافظة بورسعيد.

استقبل مستشفى الزهور المركزي جمال محمد محمد حلاوة - 64 عامًا، جثة هامدة، بادعاء سقوط "أسانسير" عليه داخل مصنع لصناعة المطابخ.

خبير صيانة يوضح أسباب حوادث سقوط الأسانسيرات

قال المهندس صبري عمار، متخصص الصيانة بإحدى شركات المصاعد، إن حوادث المصاعد "الأسانسيرات" ترجع إلى الأسباب الفنية نتيجة غياب الصيانة الدورية لها.

وأضاف "عمار"، أن صيانة معظم المصاعد حاليا تكون محدودة، وتعتمد على تغيير قطع الغيار، رغم أن معظم المصاعد قد انتهى عمرها الافتراضي، إضافة إلى افتقادها لمعايير الأمان والسلامة، ولو حتى الحد الأدنى منها.

وأشار إلى أهمية بئر المصعد، الذي يجب أن تكون محاطًا بجدران وأرضية وسقف، وأن يكون متوافرا به ما يسمى بـ"البراشوت"، الذي تكون مهمته إيقاف المصعد في مكانه عند سقوطه، ومن ثم يتيح إمكانية الحفاظ على أرواح من بداخله وإخراجهم منه بسلام.

وشدد "عمار"، أن الخطأ البشري في حوادث المصاعد نسبته ضعيفة للغاية، وأن معظم كوارث المصاعد ترجع إلى القطع المفاجئ فى الأسلاك، وتوقف المصعد أمام الحوائط بين الأدوار، وتعطل أبواب الكابينة، إضافة إلى غياب الصيانة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: