Close ad

مقتل 10 أشخاص بعد انهيار في موقع منجم في الصين

23-7-2022 | 18:22
مقتل  أشخاص بعد انهيار في موقع منجم في الصينجبال الصين
الفرنسية


موضوعات مقترحة
أدى انهيار سفح جبل في موقع منجم فحم في الصين الى مصرع 10 أشخاص وإصابة سبعة آخرين بجروح، وفق قناة سي سي تي في التلفزيونية العامة.

وقالت القناة إن الحادث وقع قرابة الساعة 11,15 صباحا بالتوقيت المحلي (03,15 ت غ) في منطقة مدينة بايين في مقاطعة غانسو (شمال غرب)، مضيفة أن عمليات الإنقاذ انتهت.

وأوضحت أن موظفين كانوا يتنقلون في موقع المنجم "عندما انهار سفح جبل مجاور للمنجم"، ما أدى الى "دفن الموظفين بالإضافة إلى مركبات"، وفي المجموع حوصر 17 شخصاً.

وأفادت حصيلة نهائية صادرة مساء السبت بعد العثور على جثة أخيرة، بأن "10 أشخاص قتلوا وأصيب سبعة بجروح طفيفة"، بحسب ما نقل التلفزيون العام عن السلطات المحلية.

وأضاف أن "التحقيق جار لتحديد أسباب الحادث".

تحسن وضع السلامة في المناجم خلال العقود الأخيرة في الصين، كما تحسنت التغطية الإعلامية للحوادث التي تم تجاهل الكثير منها في السابق.

لكن لا تزال الحوادث تطرأ باستمرار بسبب الخطر المرتبط بالقطاع والتطبيق العشوائي أحيانًا لتعليمات السلامة.

في أيلول/سبتمبر الماضي، عثر على 19 جثة لعمال مناجم علقوا تحت الأرض بعد انهيار منجم فحم في مقاطعة تشينغهاي (شمال غرب) إثر أعمال بحث طويلة.

وفي مطلع عام 2021، عثر عمال الإنقاذ على 11 من عمال المناجم أحياء من مجموع 22 بعد وقوع انفجار في منجم في مقاطعة شاندونغ الشرقية، أدى إلى احتجازهم لمدة أسبوعين على عمق مئات الأمتار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: