Close ad

سعر وحدات الإسكان الاجتماعي الشاغرة وغير المباعة الجديدة

23-7-2022 | 14:28
سعر وحدات الإسكان الاجتماعي الشاغرة وغير المباعة الجديدة وحدات الإسكان الاجتماعي

اعتمد مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي الأخير، قرار مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بشأن تحديد أسعار بيع الوحدات السكنية الشاغرة وغير المباعة والزائدة عن حد الطلبات المقدمة من العملاء.

موضوعات مقترحة

وأوضح مجلس الوزراء، أن سعر بيع وحدات الإسكان الاجتماعي الشاغرة وغير المباعة الجديدة يبلع   207 آلاف جنيه للوحدات بمحافظات الوجه البحري، ومدن القناة، وشمال وجنوب سيناء،  فيما حدد القرار سعر  بيع وحدات الإسكان الاجتماعي الشاغرة وغير المباعة بمحافظات الوجه القبلي، بدون حصة في الأرض بمبلغ 194 ألف جنيه للوحدات بخلاف مبلغ الصيانة بنسبة 5% من سعر البيع لا ترد ولا تسترد.

  شروط الحجز في وحدات الإسكان الاجتماعي

1-  أن يكون المتقدم للحجز مصري الجنسية.

2- لا يقل عمر المتقدم  عن 21 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا 

3-  أن يكون المتقدم من مُنخفضي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي عن المبلغ المحدد من مجلس الوزراء

4-  لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

5- ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات 

 

6-  ألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

7-  أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: