Close ad

سؤال برلماني للحكومة بشأن إهمال طريق القناطر الخيرية

23-7-2022 | 11:25
سؤال برلماني للحكومة بشأن إهمال طريق القناطر الخيرية النائب الدكتور فريدي البياضي عضو مجلس النواب
محمد علي السيد

تقدم الدكتور فريدي البياضي عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بسؤال برلماني إلي المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجهاً لكل من رئيس الوزراء و وزير التنمية المحلية بشأن تدهور حالة الطرق الرئيسية المؤدية إلى و من  مدينة القناطر الخيرية و التباطؤ غير المقبول في إنهاء الأعمال.

موضوعات مقترحة

وقال البياضي :" إن مدينة القناطر الخيرية بالإضافة لما لها من أهمية تاريخية و سياحية، فهي تشغل موقعأ  حيوياً ومفصلياً  في القاهرة الكبرى، فهي نقطة انطلاق ورابط لأكثر من محافظة و تحديداً محافطات  القاهرة والقليوبية والمنوفية ويستخدم هذه الطرق مئات الآلآف من المواطنين يومياً .

وأضاف:"من غير مقبول أبدا أن يكون هذا الحال المتردي هو حال الطرق الرئيسية، في زمن تشهد فيه بلادنا نقلة نوعية في مجال الطرق و المواصلات! و لاسيما طريق (القناطر الخيرية-ميدان السلام) و طريق أبو الغيط ( طريق الدائري-أبو الغيط-ميدان السلام) حتى أطلق الأهالي عليه (أبو الغيظ)! نظرا لما يجسده هذا الطريق من معاناة يومية لمستخدميه و ما صار إليه حال هذه الطرق من إهمال و تكسير و مطبات عشوائية.

وقال:" ولا عجب أنه عند زيارة رئيس الوزراء إلى مدينة القناطر الخيرية في صيف 2020 تم نقله من القاهرة للقناطر بقارب  عبر نهر النيل! حتى لا يعاني ما يعانيه المواطن كل يوم في رحلة الشقاء على هذا الطريق!

وقد تحدثنا بصفة شخصية مع المسئولين و تقدمنا بعدة طلبات إحاطة بشأن هذا الطريق منذ العام الماضي وكان الرد من الحكومة بأن تأخير الرصف يرجع لانتظار شركة الغاز الطبيعي من انتهاء أعمال الحفر، وتم إعطاؤنا عدة وعود بموعد إنهاء أعمال شركة الغاز وبدء الرصف؛ كان أولها شهر يوليو من العام الماضي، وآخرها شهر يونيو من هذا العام. و لم يتم الالتزام بأي من هذه الوعود، و مازال المواطنون يعانون العذاب يومياً على هذا الطريق الحيوي!

وتساءل عضو مجلس النواب قائلا:" فما  أسباب هذا التأخير الغير مقبول و الغير مبرر  من شركة الغاز؟، لماذا لا يتم إصلاح و رصف جزئي للأجزاء التي تم الانتهاء من أعمال الحفر فيها؟، هل تمت محاسبة المسئولين عن هذا الإهمال الجسيم الواضح؟، متى يتم الانتهاء من الحفر؟ و من رصف الطريق؟ لإنهاء عذاب مئات الآلاف من المواطنين!

وطالب عضو مجلس النواب سرعة تحويل هذا السؤال للمسئولين المذكورين  للرد عليه كتابة في أسرع وقت.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: