Close ad

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي يرحب بتوقيع اتفاق صادرات الحبوب بين روسيا وأوكرانيا

23-7-2022 | 10:44
رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي يرحب بتوقيع اتفاق صادرات الحبوب بين روسيا وأوكرانيا رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد
سمر نصر

رحب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فقي محمد، بتوقيع روسيا وأوكرانيا على اتفاقيات الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بشأن تصدير الحبوب والأغذية والمنتجات الزراعية عبر البحر الأسود ،وأثنى  رئيس المفوضية على جميع الأطراف على هذا التطور الناجح.

موضوعات مقترحة

وتقدم فقي بالتهنئة إلى  د.  ماكي سال ، رئيس جمهورية السنغال والرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي لدعوته إلى الحاجة الملحة لاستئناف الحبوب من أوكرانيا وروسيا إلى الأسواق العالمية كما قدم للرئيس فلاديمير بوتين خلال بعثة الاتحاد الإفريقي المشتركة إلى سوتشي في 3  يونيو 2022 ، وقال إن هذا التطور المرحب به هو شهادة على ذلك.

وكرر رئيس المفوضية مجددًا مناشدة الاتحاد الإفريقي كما أعرب عنها في 24 فبراير 2022 للأطراف من أجل وقف فوري لإطلاق النار وفتح المزيد من المفاوضات السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة لصالح السلام والاستقرار العالميين.

موضحا من جديد أن الاتحاد الإفريقي أكد التزامه المستمر والثابت بتعددية الأطراف والمسئولية المشتركة لجميع أعضاء المجتمع الدولي للعمل من أجل تحقيق السلام والاستقرار العالميين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: