Close ad

فؤاد: تقارير البيئة العالمية قوة دافعة لمواجهة تحديات التغيرات المناخية

21-7-2022 | 21:43
فؤاد تقارير البيئة العالمية قوة دافعة لمواجهة تحديات التغيرات المناخية الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
دينا المراغي

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عملية إعداد تقارير البيئة العالمية، يمثل قوة دافعة مهمة لمواجهة العديد من التحديات، وأبرزها التغيرات المناخية وتداعياتها ليس فقط على الأوضاع البيئية وإنما أيضا انعكاساتها السلبية على النواحي الاقتصادية والاجتماعية.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال كلمتها المسجلة، التي ألقاها اليوم الخميس، اجتماع بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تم خلاله عرض أساسيات عملية إعداد تقارير البيئة العالمية واستكشاف أهمية النتائج الرئيسية للتقرير للمنطقة، بالإضافة إلى النهج الجديد المخطط اتباعه للإعداد التقرير السابع لتوقعات البيئة، وتحديات تنفيذ سياسات تحويلية تتناول الأسباب الجذرية لقضايا البيئة الأكثر إلحاحا في العصر الحالي.

وأشادت وزيرة البيئة، بإطلاق النسخة العربية من التقرير السادس لتوقعات البيئة العالمية،مؤكدة أن التقرير يعد بمثابة تحقيق مستقل للأوضاع البيئية وذلك في إطار العمل الدؤوب لتحقيق الأهداف المرتبطة بحماية البيئة عبر تشجيع التفاعل بين العلم وصناع السياسة.

وشددت على أهمية العمل العالمي الجماعي لمواجهة هذا التهديد، وضرورة تقديم الدعم للدول النامية حتى يمكنها الحفاظ على وتيرة التنمية لديها مع الالتزام بخفض الانبعاثات الكربونية.

وأوضحت أن الحاجة باتت ملحة إلى تقرير في المستقبل عبر العمل الجماعي المتكامل الصحيح الطموح وذلك لتحقيق التعافي، داعية إلى تهيئة البيئة خلال التفاوض حول القضايا البيئية في المرحلة المقبلة والعمل على رفع الطموحات في مجال الطاقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة