حبس المتهمين بسرقة سور حديدي بالطريق الدائري بالجيزة | وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي: القضاء على نصف قادة حزب الله في جنوب لبنان | وزير الخارجية العراقي يؤكد أهمية تحقيق التعاون بين الدول العربية ودعم القضية الفلسطينية بالمحاكم الدولية | الرئيس الموريتاني يتسلم رسالة من رئيس المجلس الرئاسي الليبي تتعلق بالعلاقات الثنائية | مانشستر يونايتد يحول تأخره إلى الفوز برباعية على شيفلد | ليفربول يبتعد عن المنافسة على لقب الدورى الانجليزى بعد الخسارة أمام ايفرتون | المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة |
Close ad

طبيب أرجنتيني: أتمنى بلوغ نهائي المونديال.. ونترقب مواجهة السعودية

21-7-2022 | 18:49
طبيب أرجنتيني أتمنى بلوغ نهائي المونديال ونترقب مواجهة السعودية كأس العالم 2022
وكالات الأنباء

يستعد مشجعو كرة القدم حول العالم لشد الرحال إلى قطر لحضور منافسات أكبر حدث رياضي كروي مع اقتراب موعد انطلاق كأس العالم 2022، والذي يقام للمرة الأولى في الوطن العربي والمنطقة.

موضوعات مقترحة

ويسهم أفراد الجاليات المقيمة في قطر بدور هام في الترويج لقطر، حيث يشكلون خير سفراء لنقل صورة واضحة للمشجعين الذين يخططون لزيارة البلاد لحضور منافسات البطولة التاريخية، التي تقام في نوفمبر وديسمبر المقبلين، حسبما أفاد الموقع الإلكتروني للجنة المنظمة للبطولة.

وأعرب الأرجنتيني ماتياس فريكي، الذي يقيم في قطر منذ 7 أعوام ويعمل طبيبا بيطريا، عن تطلعه لانطلاق مونديال قطر 2022، مؤكدا أن مشجعي الساحرة المستديرة سيمضون أوقاتا ممتعة في حضور المهرجان الكروي، وزيارة مناطق الجذب السياحي الرائعة المنتشرة في أرجاء البلاد.

وعن الحياة في قطر، قال فريكي في تصريحات للموقع الإلكتروني للجنة المنظمة، إن قطر تتميز ببيئة آمنة ومثالية لتنشئة الأطفال، كما يوجد في الدولة مرافق ومناطق جذب تضمن للعائلات قضاء أوقات ممتعة.

وأشار إلى أن إقامته في قطر تشكل تجربة غنية، أتاحت له لقاء العديد من الأشخاص من مختلف الجنسيات والتعرف على ثقافات الشعوب الأخرى.

وأضاف: "يمكننا الوصول للمرافق والمنشآت الرياضية خلال وقت قصير حتى عند انطلاق الأحداث الرياضية الكبيرة، حيث تقع المرافق التي تستضيف البطولات الرياضية على مسافات قريبة، سواء كانت بطولة كرة قدم أو تنس أو جولف، ويمكن حجز التذاكر بكل سهولة وراحة.".

وعن أبرز المناطق السياحية ونقاط الجذب في قطر من خلال تجربته في استضافة الزوار من موطنه، أشار فريكي إلى أن برنامج زيارة ضيوفه في قطر عادة ما يتضمن رحلة للقيادة على الكثبان الرملية في الصحراء وركوب الجمال، وزيارة سوق واقف وكورنيش الدوحة وحديقة البدع.

وأوضح: "أحرص أيضاً أن يزور ضيوفي متاحف قطر، والحي الثقافي كتارا وجزيرة اللؤلؤة، كما تضم البلاد العديد من الشواطئ المذهلة، وكثيرا من المناطق ذات الطبيعة الخلابة التي تستحق الزيارة".

وفيما يتعلق بمباريات كرة القدم التي أتيحت له الفرصة لحضورها في قطر، قال فريكي إنه لا يزال يتذكر المباراة الأولى التي حضرها في قطر وكانت لقاءً ودياً لإنتر ميلان الإيطالي، إضافة لحضور مباراة فلامنجو البرازيلي في كأس العالم للأندية 2019.

وأوضح: "شاهدت العديد من مباريات نادي السد، بما فيها مباريات الفريق في دوري أبطال آسيا كما شاهدت خلال كأس العرب مباراة في ستاد 974. أما آخر منافسة حضرتها فكانت مباراة ودية لمنتخب كرواتيا في ستاد المدينة التعليمية في مارس الماضي".

وعن رسالته للمشجعين القادمين لحضور المونديال، قال فريكي إن عليهم الحصول على بطاقة هيّا وحجز مكان الإقامة قبل السفر لقطر، مؤكدا أن بانتظارهم أوقاتا مشوقة خلال استضافة قطر لأهم حدث رياضي في العالم.

وأضاف: "سيحظى مشجعو كرة القدم بتجربة استثنائية مع سهولة التنقل بفضل تقارب المسافات في البلاد والتواجد بالقرب من الاستادات المونديالية، حيث تتاح لهم فرصة حضور الكثير من المباريات. كما سيقضون أوقاتاً لا تنسى حتى لو كانت زيارتهم لا تتعدى بضعة أيام".

ورغم بعد المسافة بين الأرجنتين وقطر، يتوقع فريكي أن يحضر مواطنو بلده وكذلك الموجودون منهم في كافة أنحاء العالم لتشجيع منتخب التانجو في كأس العالم 2022، وأشار إلى تطلعه لاستضافة عدد من أفراد عائلته خلال البطولة، مشيرا إلى أن العديد من أقاربه وأصدقائه في الأرجنتين دأبوا ومنذ سنوات على الاستفسار عن إمكانية الإقامة في منزله خلال البطولة.

ويشارك منتخب الأرجنتين في دور المجموعات بمونديال قطر في المباريات التي يستضيفها استاد لوسيل واستاد 974.

وعن المباراة الأولى بين الأرجنتين والأخضر السعودي، قال فريكي: "لا شك أن المباراة الأولى لمنتخب الأرجنتين أمام السعودية ستشهد أجواء حماسية بامتياز، مع امتلاء مدرجات استاد لوسيل بمشجعي الفريقين".

وأعرب فريكي عن تشوقه لمشاهدة ستاد لوسيل الذي يتميز بسعة كبيرة تبلغ 80 ألف مقعد، وكذلك ستاد 974 الذي ينفرد بتصميم مستدام لم يسبق أن شاهده من قبل والمثير للاهتمام في ذات الوقت.

وعن توقعه لأداء منتخب الأرجنتين بمونديال قطر 2022، وفرص فوز المنتخب بلقب البطولة للمرة الثالثة في تاريخه، أكد أن الجميع في الأرجنتين يأملون فوز منتخب بلادهم، لكن التتويج بكأس العالم ليس أمرا سهلا، ويتطلب أداءً قويا للاعبين في جميع المباريات وقليلا من الحظ أيضا.

وأضاف: "آمل أن نصل للنهائي على أقل تقدير. توقعاتي كبيرة بأن يقدم لاعبو المنتخب الأرجنتيني عروضا كروية تبعث على الفخر. نحظى بمنتخب رائع وليس فقط بلاعبين جيدين. كما قام مدرب المنتخب، ليونيل سكالوني بعمله على أكمل وجه وعزز الثقة لدى لاعبي المنتخب بقدرتهم على الفوز بكأس العالم خاصة بعد أن حصدوا لقب كوبا أمريكا العام الماضي".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: