Close ad

محللون يكشفون أسبابًا دفعت البورصة المصرية للقفزات الأخيرة

22-7-2022 | 01:18
محللون يكشفون أسبابًا دفعت البورصة المصرية للقفزات الأخيرةالبورصة
علاء أحمد

كشف محللون في أسواق المال عن أسباب الارتفاعات التى شهدتها البورصة المصرية، عقب العودة من عطلة عيد الأضحي المبارك، متوقعين أن يسيطر الاتجاه الصعودي، على المؤشرات في المدي القصير.

موضوعات مقترحة

وأنهى المؤشر الرئيسي المصرية، تعاملات الأسبوع المنتهى عند مستوى 9289.81 نقطة مقابل 8764.25 نقطة في الأسبوع المنتهي في السابع من يوليو.

وعزا محللون بسوق المال لـ "بوابة الأهرام"، تلك الارتفاعات إلى القوي الشرائية والطروحات المرتقبة، حيث وافق على تأهيل شركة وطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية والشركة الوطنية للمشروعات الإنتاجية "صافي" التابعتين لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية تمهيدا للطرح بالبورصة.

وقال محمد رضا المحلل الفني، إن مؤشر البورصة قبل عيد الأضحي، شهد سلسلة من التراجعات على مدار 14 أسبوع أفقدته 30% من قيمته، وعقب العودة من عطلة العيد ظهرت إشارات إيجابية على المؤشر مدعومة بالقوي الشرائية التى ظهرت خلال لجلسات الماضية.

وأضاف، أن ما دعم من ارتفاع السوق اتجاه الحكومة لزيادة المعروض من الشركات المقيد لها أوراق مالية، في البورصة ما يجذب شريحة جديدة من المتعاملين. 

وتوقع استمرار الصعود على المدي القصيرو المتوسط، بشرط استمرا القوي الشرائية، خاصة أن هناك أسعار مغرية للأسهم التى وصلت إلي قيم متدنية، ومن المتوقع أن يستمر المؤشر فى الصعود ليصل إلي مستويات 19400 نقطة.

وقال اسلام حيدر، محلل أسواق المال، أن مؤشر البورصة تحرك لأعلي فى حركة تصحيحية، وتخطي حاجز الـ19 آلف نقطة، والتى إن ظلت القو ي الشرائية مستمرة فسوف يختبر المؤشر مستوي أعلي تصل به إلي 9200 نقطة ثم 9400 نقطة، وتصل إلي 9800 نقطة، وذلك على المدي القصير والمتوسط.

وأوضح أنه على الأجل المتوسط، فتعتبر المستويات الحالية جاذبة للشراء وتخفيف المراكز المالية فى نفس الوقت، والتراجعات إن حدثت فسيصل صل المؤشر إلي مستويات 8100 نقطة على المدي المتوسط.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة