Close ad

روسيا ترفض بشكل قاطع المزاعم حول استغلالها شحنات الغاز للضغط على دول أخرى

21-7-2022 | 16:01
روسيا ترفض بشكل قاطع المزاعم حول استغلالها شحنات الغاز للضغط على دول أخرىروسيا
أ ش أ

أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف إن بلاده ترفض بشكل قاطع مزاعم باستغلال شحنات الغاز للضغط على دول أخرى.

موضوعات مقترحة
وقال المتحدث باسم الكرملين - في تصريح للصحفيين نقلته وكالة "تاس" الروسية للأنباء، اليوم /الخميس/ - "في الآونة الأخيرة، سمعنا الكثير من التوبيخات من جانب فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية وممثلين آخرين عن الاتحاد الأوروبي والعواصم الأوروبية. نسمع اللوم عن استغلال روسيا الغاز للابتزاز والضغط السياسي وما إلى ذلك"، مؤكدا أن هذه المزاعم خاطئة تمامًا وموسكو تدحضها بحزم.
وأشار بيسكوف إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "أوضح باستفاضة أنه لا يمكن الحديث عن أي ضغط أو ابتزاز هنا"، مشددا على أن "هذه تصريحات كاذبة تماما".
وفي سياق ذي صلة، قال النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الدوما الروسي، أليكسي تشيبا، إن العقوبات ضد روسيا لا تحقق أهدافها، ولذلك تحاول الولايات المتحدة الاعتراف بروسيا "راعية للإرهاب".
وقال تشيبا - حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم /الخميس/ - "إنهم لا يعرفون ما الذي يمكن اختراعه، إذ أن العقوبات لا تأتي بنتائجها التي كانوا يتوقعونها لذا فهم يحاولون الآن وبمثل هذه الصورة تعقيد العلاقات بين روسيا وجميع الدول الأخرى".

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة