Close ad

الذهب يحافظ على استقراره مع تراجع الدولار وارتفاع عوائد السندات

20-7-2022 | 20:55
الذهب يحافظ على استقراره مع تراجع الدولار وارتفاع عوائد السنداتالذهب

يحافظ الذهب على مستواه بالقرب من أدنى مستوى في 11 شهراً، مع تراجع الدولار الأمريكي وارتفاع عوائد سندات الخزانة وسط تحسن المعنويات في الأسواق وذلك حسب ما ذكرته وكالة بلومبرج.

موضوعات مقترحة

ظلت الأسعار عالقة في نطاق تداول ضيق، إذ شهدت تغيراً طفيفاً منذ يوم الجمعة، مع مواصلة مؤشر الدولار التراجع في إشارة إلى خفوت الطلب على الملاذ الآمن. سندات الخزانة الأمريكية تراجعت ما أدى إلى عودة عائد السندات لأجل 10 سنوات إلى ما فوق 3%.

انخفضت الحيازات في صناديق الذهب المتداولة لمدة 15 يوما، وهو أطول سلسلة خسائر منذ مارس 2021، وفقًا لبيانات أولية جمعتها بلومبرج.

ينتظر التجار مزيداً من الوضوح بشأن إجراءات البنوك المركزية لمعالجة التضخم الحاد. وقد يفكر البنك المركزي الأوروبي في رفع أسعار الفائدة يوم الخميس بمقدار 50 نقطة أساس التي حددها الشهر الماضي فقط، وفقا لأشخاص مطلعين كما سيتم مراقبة اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي يومي 26 و27 يوليو عن كثب.

قال سوكي كوبر، محلل المعادن الثمينة في ستاندرد تشارترد إن هناك مؤشرات قد توفر المزيد من الراحة للمسئولين في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لشهر يوليو، حيث يمكننا أن نرى ارتداداً بسيطاً وربما تتجه الأسعار مرة أخرى نحو 1750 دولاراً على المدى القريب.

وقال كوبر، لكي يرتفع الذهب حقًا، يجب أن تستقر التدفقات الخارجة من صناديق الاستثمار المتداولة، ويجب أن يتم تسعير الكثير من مخاطر الهبوط من قبل الأسواق. وأضافت أن أرضية السعر التي يوفرها الطلب المادي ضعيفة للغاية على المدى القريب حيث بدأت الآن فترة التباطؤ الموسمي لاستهلاك الذهب.

ارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.1 % إلى 1713.20 دولار للأونصة الساعة 11:35 صباحا في سنغافورة. انخفضت الأسعار إلى ما دون 1700 دولار الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ أغسطس وانخفض مؤشر بلومبرج للدولار الفوري بنسبة 0.2% بعد انخفاضه بنسبة 0.5% في الجلسة السابقة أسعار الفضة والبلاديوم والبلاتين مرتفعة أيضاً.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة