Close ad

أكبر شركة مُنتجة للبيض تُحذر من نقص الإمدادات بسبب تفشي أنفلونزا الطيور

20-7-2022 | 19:37
أكبر شركة مُنتجة للبيض تُحذر من نقص الإمدادات بسبب تفشي أنفلونزا الطيوربيض

حذّرت شركة "كال-ماين فودز" (Cal-Maine Foods) أكبر شركة منتجة للبيض في الولايات المتّحدة من استمرار نقص إمدادات البيض على الرغم من أنَّ العلامات تشير إلى تباطؤ تفشي واحدة من أسوأ موجات إنفلونزا الطيور وذلك حسب ما ذكرته وكالة بلومبرج.

موضوعات مقترحة

ارتفعت أسعار البيض الكبير في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي، لتتجاوز 3 دولارات للدزينة بعد تفشي إنفلونزا الطيور بدءاً من يناير، مما أدّى إلى القضاء على أكثر من 30 مليون طائر بري وفي المزارع التجارية أيضاً.

أشارت "كال-مين فودز" يوم الثلاثاء في بيان نتائج الأعمال إلى ارتفاع حجم مبيعاتها من البيض للربع المنتهي في 28 مايو بنسبة 6.3%، إلى جانب صعود مبيعات البيض العضوي 32%، بينما تراجعت مبيعات البيض التقليدي 3.5%.

حصلت شركة "كال– ماين فودز" على دفعة قوية مع أرباح الربع الرابع، بلغت 2.25 دولار للسهم الواحد، متجاوزةً بذلك تقديرات المحللين البالغة 1.89 دولار، مع عدم تسجيل أي حالة إيجابية من إنفلونزا الطيور في مزارعها التي تمثل حوالي خمس سوق البيض في الولايات المتحدة.

على الرغم من عدم تفشي إنفلونزا الطيور في المزارع التجارية منذ أوائل يونيو؛ إلا أنَّ الشركة حذّرت من احتمال تفشي الوباء من جديد في أي لحظة، وتوقَّعت تراجع الإمدادات حتى يتم إعادة توطين الدواجن.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة