Close ad

فؤاد: نعمل على تجهيز المنطقة الخضراء للمشروعات الصديقة للبيئة لعرضها في cop27

20-7-2022 | 16:05
فؤاد نعمل على تجهيز المنطقة الخضراء للمشروعات الصديقة للبيئة لعرضها في copالدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
كريم حسن

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عن تجهيز مصر ما يتعلق بالمنطقة الخضراء للمشروعات الصديقة للبيئة لعرضها في مؤتمر الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة للتغيرات المناخية cop27، والذي يعقد بمدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

موضوعات مقترحة

وأضافت وزيرة البيئة، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، أنه سيتم إعلان مدينة شرم الشيخ كمدينة خضراء، فضلاً عن عمل كل قطاعات الدولة على هذا المجال.

وأوضحت أن مصر تسعي لأن يكون المؤتمر بالانتقال من الحديث إلى التنفيذ نظراً لخطورة ظاهرة التغيرات المناخية، مع ضمان حقوق الدول النامية وعلى رأسها القارة الإفريقية.

ولفتت إلى أن مصر حصلت على 450 مليون دولار من صندوق المناخ الأخضر في الفترة من 2015 إلى 2018، وجاء الدعم لمشروعات الكهرباء والطاقة في ظل أزمة الطاقة بمصر.

وأشارت إلى زيادة درجة حرارة الأرض، ما يفرض التخفيف والطاقة والكهرباء والنقل، والصناعة والمخلفات والسياحة، كما يتم إجراءات للتكيف من بينها التوسع في زراعة المحاصيل أكثر مقاومة للتغيرات المناخية، والتكيف مع حماية الشواطئ، مع التوسع في الطاقة الجديدة والنقل الكهربائي وتوسيع الطرق وإدارة المخلفات الصلبة.

وأوضحت أن 16 مليون نسمة بحد أدنى، و65 مليون نسم سيستفيدوا من إجراءات التكيف مع التغيرات المناخية حسب سيناريوهات التغير المناخي، بحيث أن أقل تأثير حال حدوثه سيؤثر على العدد الأول، والثاني للسيناريو الأكثر تشاؤماً.

ولفتت إلى أن مصر حريصة على العمل على مشروع الهيدروجين الأخضر نظراً لآثاره الإيجابية على عدة مجالات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: