Close ad

تفاصيل إنشاء 200 ألف وحدة سكنية فى القاهرة الكبرى بمبادرة الرئيس "سكن لكل المصريين"

19-7-2022 | 20:02
تفاصيل إنشاء  ألف وحدة سكنية فى القاهرة الكبرى بمبادرة الرئيس  سكن لكل المصريين وحدات مبادرة سكن لكل المصريين
إسماعيل النويشى

كشف المهندس خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضرية عن تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء اليوم بشأن تنفيذ تكليفات الرئيس، بإنشاء 200 ألف وحدة سكنية بالقاهرة الكبرى، ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" وفي إطار خطة الدولة لتطوير المناطق غير الآمنة.

موضوعات مقترحة

وقال "صديق" فى تصريحات لـ"بوابة الأهرام" أن تكلفة تنفيذ الـ200ألف وحدة ستصل لـ120مليار جنيه وأنه تم اقتراح عدة مناطق  بالقاهرة والجيزة والقليوبية لإنشاء وتنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة, مشيرا إلى أن أبرز هذة المناطق هى مناطق وأحياء شبرا الخيمة بالقليوبية ومدينة نصر  وحلوان والمعصرة بالقاهرة والدقى والهرم وفيصل وإمبابة بالجيزة.

وقال أنه تم حصر المناطق الشاغرة بهذة الأحياء والمناطق العشوائية غير الآمنة للبدء فيها  موضحا أن المرحلة الأولى سيتم الانتهاء منها خلال عامين اعتبارا من بدء التنفيذ وستضم وفقا للدراسات المقترحة مايقرب من 70ألف وحدة سكنية  ضمن وحدات مبادرة الرئيس " سكن لكل المصريين".

وأشار "صديق" إلى أن اجتماع اليوم ناقش المناطق الصالحة للبدء فيها مشيرا إلى أن مساحة الوحدة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين ستتراوح بين 90وحتى 120مترا كاملة المرافق والخدمات والتشطيبات.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم؛ لمتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإنشاء 200 ألف وحدة سكنية بالقاهرة الكبرى، ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" في إطار خطة الدولة لتطوير المناطق غير الآمنة، وذلك بحضور اللواء مهندس أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء هشام السويفي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أحمد العزازي، مدير إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أشرف العربي، رئيس المكتب الاستشاري بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية. 

وخلال الاجتماع أشار الدكتور مصطفي مدبولي إلي تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالبدء في بناء 200 ألف وحدة سكنية بالقاهرة الكبرى، وفي ضوء ذلك وجه بحصر كل الأراضي المملوكة لجهات الدولة داخل القاهرة حتى يتم البدء في البناء عليها، فضلاً عن البدء في الإخلاء للمناطق غير المخططة.

وأكد رئيس الوزراء نجاح الدولة المصرية في القضاء على المناطق العشوائية غير الآمنة، وتسكين أهالينا في مناطق سكنية حضارية مخططة ولائقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة