Close ad

شعراوي: تمويل 197 ألف مشروع بـ 24 مليار جنيه خلال السنوات الماضية

19-7-2022 | 16:07
شعراوي تمويل  ألف مشروع بـ  مليار جنيه خلال السنوات الماضية اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
أحمد حامد

شدد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، على استعداد الوزارة عبر برنامج "مشروعك" لتوفير التمويل للشباب من خلال البنوك الوطنية التي يتعامل معها "مشروعك" لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة بعد أن وفر "مشروعك" التمويل لحوالي 197 ألف مشروع خلال السنوات الماضية بتمويل بلغ حوالى 24 مليار جنيه.

موضوعات مقترحة

 برنامج "مشروعك"

وأكد وزير التنمية المحلية على ضرورة توفير التدريب والتأهيل للشباب قبل البدء في المشروع والمساعدة في إجراءات التراخيص واستيفاء العربات المتنقلة للمواصفات المطلوبة لهيئة سلامة الغذاء والاشتراطات البيئية وإنهاء أي إجراءات بالتنسيق مع المحافظين والقيادات التنفيذية بما يسهم في النهاية بإنطلاق مبادرة "إيجى ترك" والتي يتابع نتائجها رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء للمساهمة في حل مشكلة البطالة، بصورة جيدة وضمان نجاح المشروعات.

وعقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اجتماعاً مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمقر الوزارة بالدقي بحضور عدد من القيادات بالوزارتين.

مبادرة "إيجي ترك"

وشهد اللقاء استعراض آخر المستجدات المتعلقة بملفات التعاون المشترك بين الجانبين خلال الفترة الحالية وعلى رأسها مبادرة "إيجي ترك" لتوفير فرص عمل للشباب، وتشجيع إقامة مشروعات عربات الطعام المتنقلة بفكر ريادة الأعمال، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذا ملف  تدريب شباب المحليات بعد تنفيذ عدد من البرامج والدورات التدريبية خلال الفترة الماضية.

وتم خلال اللقاء مراجعة كافة الإجراءات التي تمت بين الوزارتين خلال الشهور الماضية للدفع قدماً بالمشروع، وتقديم كل التسهيلات الممكنة للشباب ، حيث تم استعراض عدد الطلبات الجادة التي تقدم بها الشباب إلى المبادرة والتي بلغت حوالى ١٠٨ طلب في ٨ محافظات وجار التواصل مع جميع الشباب الذين تقدموا لاستكمال الإجراءات الخاصة بالتراخيص، وتدقيق البيانات ومراجعة الملفات لكي يتم إصدار التراخيص اللازمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: