Close ad

وزير الزراعة يبحث مع مسئول إفريقي تعزيز الاستثمار في مجال الثروة الحيوانية

19-7-2022 | 14:18
وزير الزراعة يبحث مع مسئول إفريقي تعزيز الاستثمار في مجال الثروة الحيوانيةالثروة الحيوانية
أحمد حامد

بحث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، اليوم الثلاثاء ، مع مدير المكتب الإفريقي للثروة الحيوانية للاتحاد الإفريقي، نوانكابا، سبل تعزيز الاستثمار في"سلاسل قيمة الثروة الحيوانية الإقليمية".

موضوعات مقترحة

واستعرض القصير- خلال اللقاء- تجربة مصر في مجال الثروة الحيوانية وتجميع الألبان، وأيضا مشروعات الثروة السمكية التي وضعت مصر في المركز الأول على مستوى القارة الإفريقية والسادس عالميا في الاستزراع السمكي، كما احتلت المركز الثالث في إنتاج البلطي عالميا.

كما استعرض وزير الزراعة المشروعات القومية للدولة المصرية، والتي تستهدف تحقيق الأمن الغذائي، ومنها المشروع القومي للبتلو، ومشروع المليون رأس ماشية، ومشروع تحسين السلالات، وأيضا المشروعات الخاصة بسلاسل القيمة، مثل إنشاء مراكز تجميع الألبان والتمويل الميسر والتوسع في تطوير مراكز التحسين الوراثي والتلقيح الاصطناعي، فضلا عن إنشاء المزارع السمكية مثل بركة غليون ومشروع الفيروز للاستزراع السمكي ببورسعيد.

ورحب السيد القصير باستقبال مصر للأشقاء الأفارقة واستعداد وزارة الزراعة لتقديم الدعم الفني ونقل الخبرات المصرية إليهم.

من جانبه، قدم مدير المكتب الإفريقي للثروة الحيوانية للاتحاد الإفريقي الشكر لمصر على استضافة ورشة العمل المهمة عن فرص الاستثمار في سلاسل قيمة منتجات الألبان والأسماك، بهدف إعداد استراتيجية وطنية للاستثمار في مشروعات قطاع الألبان والثروة السمكية.. وأكد أهمية الاستفادة من الخبرات المصرية في هذا المجال المهم ليس فقط لمصر بل لدول القارة الإفريقية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة