راديو الاهرام

الإسكان: ممشى أهل مصر مجانا للجميع باستثناء الجزء السفلي |تفاصيل

19-7-2022 | 12:27
الإسكان ممشى أهل مصر مجانا للجميع باستثناء الجزء السفلي |تفاصيلممشى أهل مصر
عصمت الشامي

أكد المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن الجزء السطحي من ممشى أهل مصر مجاني وسيظل، مؤكدا في تصريح لـ"بوابة الأهرام" أنه تم إضافة خدمات جديدة في الجزء السطحي من الممشي.

موضوعات مقترحة

وقال إن التذكرة التي تم فرضها على الجزء السفلي الذي  يحتوى على مشروعات استثمارية، موضحًا أنها شاملة كل الخدمات والباركينج، لأن شركة التشغيل المسئولة عن الممشى تعاقدت مع شركة أمن وحراسة للحفاظ على المكان بسبب قيام بعض الأشخاص بأعمال تخريب وتعدي على الممشى بشكل عشوائي وغير حضاري أثناء إجازة العيد.

وأشار إلى أن المواطن الذي يدفع التذكرة ويحصل على أي خدمة من أي كافيه أو مطعم بالجزء السفلي يتم خصم قيمة التذكرة من الفاتورة الخاصة به.

يذكر أن ممشى أهل مصر مشروع ضخم على مستوى نهر النيل بالكامل وتم افتتاح المرحلة الأولى منه التي  تمتد من كوبري  15مايو حتى كوبري إمبابة  بطول  1.9 كيلو متر ويتضمن  مسارًا وممشى علويًا موازيًا لطريق الكورنيش وهو مزود بالأشجار والورود ونباتات الزينة، فيما  يتضمن الممشى والمسار السفلى  والذى يصل عرضه لـ6أمتار، المحلات والكافيهات والمطاعم والخدمات المختلفة.

تتضمن المرحلة الأولى 62 مشروعًا خدميًا عبارة 5 كافتيريات و5 مطاعم  و3 باركات وجراجات لانتظار السيارات تسع لاستيعاب 180 سيارة  تجنبا للزحام على الكورنيش  كما تم تنفيذ "رمبات" لاستيعاب الأشخاص ذوى الهمم وباركات خاصة بهم، بالإضافة إلى إنشاء "تراك" ومسارات خاصة لركوب الدراجات  فضلا عن تنفيذ 3 مدرجات بسعة 1240 فردًا لاستيعاب مختلف الفعاليات والاحتفالات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة