Close ad

الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا لمباراة الزمالك

18-7-2022 | 20:02
الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا لمباراة الزمالك مران الاهلي
أحمد أبوطالب

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  تدريباته مساء اليوم على ملعب التتش، استعدادًا لمباراة الزمالك في نهائي كأس مصر موسم 2020-2021 التي تقام مساء الخميس المقبل باستاد القاهرة.

موضوعات مقترحة

وخاض الأهلي تدريبات قوية تحت إشراف ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق وجهازه المعاون، اشتملت على جانب بدني وتدريبات خططية.

وتأهل الأهلي لنهائي كأس مصر بعد الفوز على بتروجت في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة في نصف النهائي، ويدخل الأهلي معسكرًا مغلقًا غدًا الثلاثاء، وذلك ضمن البرنامج التحضيري لمباراة الزمالك.

وكان الجهاز الفني قد منح اللاعبين راحة أمس من التدريبات، فيما بدأ اليوم التحضير لنهائي كأس مصر.

يعقد لاعبو الأهلي الكبار محمد الشناوي ووليد سليمان وعمرو السولية وعلى معلول وأيمن أشرف جلسة مع زملائهم اللاعبين قبل بداية التدريبات الجماعية، اليوم؛ استعدادا لمباراة نهائي كأس مصر أمام الزمالك الخميس المقبل.

ويسعى اللاعبون من خلال تلك الجلسات لم شمل الفريق، وإزالة أي رواسب جراء الهزيمة الأخيرة أمام بيراميدز في الدوري، والسعي لمصالحة الجماهير فى المباراة القادمة.

ويعود الفريق لاستئناف تدريباته، اليوم الإثنين، بعد الراحة التي حصل عليها الفريق أمس، ومن المقرر أن يدخل الفريق فى معسكر مغلق لمده 48 ساعة بداية من غد الإثنين  للمزيد من التركيز والابتعاد باللاعبين عن الأجواء المشحونة ودراسة المنافس جيدا قبل تلك المواجهة الصعبة .

ويتربع الزمالك على عرش ترتيب بطولة الدوري المصري من 25 مباراة، لحين إنهاء منافسه الأهلي مبارياته المؤجلة، برصيد 57 نقطة.

ويحتل النادي الأهلي المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري، برصيد 47 نقطة من أصل 23 مباراة وله مباراتان مؤجلتان.

يتصدر ثنائي الزمالك يوسف أوباما ومحمود علاء قائمة هدافي كأس مصر 2021 ، وتقام المباراة النهائية في كأس مصر – النسخة القديمة- يوم الخميس المقبل 21 يوليو الجاري على استاد القاهرة الدولي في تمام الساعة التاسعة مساءً .


هدافو الزمالك في كأس مصر

يوسف أوباما- لاعب الزمالك 4 أهداف

محمود علاء – لاعب الزمالك 3 أهداف

هدافو الأهلي في كأس مصر

سجل كل من حسام حسن وطاهر محمد طاهر وصلاح محسن وأفشة ووليد سليمان ومحمد عبد المنعم هدفا لكل واحد.

كيف صعد الأهلي لنهائي كأس مصر؟
 

نجحت كتيبة المارد الأحمر بقيادة ريكاردو سواريش في خطف تأشيرة التأهل لنهائي كأس مصر، من خلال تحقيق الفوز على فريق بتروجيت بهدفين نظيفين في نصف نهائي البطولة.

كيف صعد الزمالك لنهائي كأس مصر؟

نجح أبناء فريق الزمالك في حجز مقعد لهم في  نهائي البطولة، بعد الفوز على فريق أسوان في الدور نصف النهائي بهدفين مقابل هدف وحيد.

بطولات الأهلي في الكأس

تمكن الأهلي من تحقيق لقب كأس مصر في 37 مرة، ولعلها لم تكن البطولة المفضلة في السنوات الأخيرة، بينما حل وصيفاً 15 مرة، ففي آخر 10 سنوات حققتها الكتيبة الحمراء 3 مرات.

بطولات الزمالك في الكأس 

بينما يأتي نادي الزمالك وصيفا للأهلي، في الأندية التي سبقت التتويج بكأس مصر، فتمكن الزمالك من تحقيقها 27 مرة. بينما حل وصيفاً 13 مرة، فيما حقق الفارس الأبيض البطولة 6 مرات في آخر 10 سنوات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: