راديو الاهرام

مشاركة جامعة كفرالشيخ في وفد الفوج الطلابي الأول ببورسعيد

18-7-2022 | 15:24
مشاركة جامعة  كفرالشيخ في وفد الفوج الطلابي الأول ببورسعيدالدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ
كفرالشيخ -عمروسعدة

 تشارك جامعة كفرالشيخ ، بوفد طلابي في الفوج الأول لخطة معهد إعداد القادة صيف2022م، وذلك تحت شعار التنمية المستدامة والطاقة المتجددة "بالمدينة الشبابية ببورسعيد والذى بدأ أمس و يستمر حتى  20 يوليو الحالى، وينظمه معهد إعداد القادة تحت رعاية  الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

موضوعات مقترحة

وأكد  الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، أن مشاركة وفد طلاب الجامعة  تأتي تزامنا واتساقا مع الخطة الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، من خلال تكثيف وتنسيق السياسات البيئية وفقًا لأهداف التنمية المستدامة. 

موضحا أن تنظيم اللقاء يأتى في ظل الظروف التي يمر بها العالم للتعرض للتغيرات المناخية، لما لها من أثر كبير في تغيير نمط الحياة، وتأثيرها على العالم في مختلف المجالات ، ومن هنا جاء دور شباب الجامعات للإستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم ، والاستفادة من أفكارهم   في  مجال تغير المناخ.

وأضاف  الدكتور رشدي العدوي منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة كفرالشيخ، أن برنامج هذا الفوج يتضمن مجموعة من المحاضرات التوعوية عن الأمن القومي المصري ،ومحاربة الشائعات، وتصحيح الفكر المتطرف، بجانب ورش العمل النقاشية بين طلاب الجامعات حول الظواهر المختلفة التي تؤثر على المناخ، بالإضافة إلى عمل نموذج المحاكاة الأول للمجلس الوطني للتغيرات المناخية، وذلك لعرض المشكلات الخاصة بالتغيرات المناخية، والخروج بتوصيات.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة